المحتوى الرئيسى

ننشر الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة

07/13 13:37

تفتح مواقع التنسيق الإلكتروني مواقعها يوم الأحد 16 يوليو الجاري، أمام الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة للتعرف على قواعد القبول بالكيات والأماكن المتاحة أمامهم بالجامعات.

ومن المقرر أن تبدأ معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات اعتبارا من يوم الاثنين القادم فى استقبال طلاب المرحلة الأولى لتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد.

ويعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، الأحد القادم، مواعيد تنسيق المرحلة الأولى والإعداد المقرر قبولها بالمرحلة والحد الأدنى لقبول المتقدمين من طلاب العلمى والأدبي.

ومن المقرر أن  تستوعب المرحلة الأولى 130ألف طالب وطالبة  بحد أدنى 385 درجة بنسبة 93% لطلاب العلمى شعبة رياضة و395 درجة، بنسبة 96% لطلاب العلمي شعبة علوم، و330 درجة بنسبة 80% لطلاب الأدبي.

ومن جانبه أعلن رئيس قطاع التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، سيد عطا، أن خدمة التنسيق الإلكتروني ستكون متاحة عن طريق موقع تنسيق الجامعات أو بوابة الحكومة المصرية، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة ويستمر تسجيل الرغبات لمدة 5 أيام وفقا لشرائح المجاميع اليومية.

وتفتح أبواب المعامل يوميا من التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة مساء يوميا، ويمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

كما يمكن للطالب تسجيل الرغبات عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة ونوادي التكنولوجيا والكمبيوتر الشخصى، ومعامل الكمبيوتر بالمدارس ومقدمى خدمات الإنترنت بالمحافظات والقرى.

ويتم إدخال الرغبات عن طريق الرقم السري الخاص بكل طالب ويختار الطالب الكلية أو المعهد المراد الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى والإقليمي، كما يقوم باختيار قطاع التخصص الذى يرغب فى الالتحاق بة.

وبالنسبة للطلاب  الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات الفنية  المتقدمين إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بعد انتهاء مواعيد التقديم المعلنة وإعلان نتائج القبول، يتم ترشيحهم إلى الكليات والمعاهد التي بها أماكن متبقية للشهادة للحاصلين عليها فقط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل