المحتوى الرئيسى

استمرار حبس المتهمين بقتل واختطاف «سمسار أكتوبر» 45 يومًا | المصري اليوم

07/13 13:14

رفض قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم الخميس، طلب دفاع 8 متهمين بينهم عراقى الجنسية، بواقعة خطف ومقتل فريد شوقى، سمسار أكتوبر، بإخلاء سبيلهم، وأيدت المحكمة حبس المتهمين 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

ودفع محامى المتهمين بإخلاء سبيل موكليه لتجاوز فترة حبسهم للفترة القانونية، فيما قال ممثل النيابة العامة إن المتهمين وبينهم ضابط «متقاعد»، وأمين شرطة «مفصول»، ارتبكوا جريمة القتل العمد المقترنة بالخطف، وجمعت النيابة الأدلة على ارتكابهم الجريمة «صوت وصورة»، واعترف عدد منهم خلال التحقيقات بتفاصيل واقعة خطف وقتل السمسار من أحد الكافهيات بمدينة 6 أكتوبر، وصولاً إلى شارع شهاب فى منطقة المهندسين، وإلقاء جثته المجنى عليه بأحد المناطق النائية.

وأفادت التحقيقات بأن المتهم «العراقى» كان يتولى استيراد المخدرات من الصين للمتهم ضابط الشرطة «المتقاعد»، الهارب، وشهرته "صباحى"

وذكرت التحقيقات أن المتهم الأول الضابط المحبوس وشهرته «البهظ»، اختلف مع المجنى عليه على صفقة مخدرات «الفودو»، وكان المتهم يخطط لقتله منذ نحو 4 أشهر، قبل الواقعة فى مارس الماضى.

وبحسب اعترافات عدد من المتهمين فإن الشرطى «المفصول» وهو من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة، خطط لجريمة قتل فريد شوقى بإيعاز من «البهظ»، وأن المتهمين خطفوا المجنى عليه أثناء جلوسة بإحدى الكافيهات بأكتوبر، إلى شارع شهاب بالمهندسين، كون «شوقى» يمتلك شقة سكنية بالشارع، يختزن داخلها أوراق مهمة من بينها تأشيرات الجمارك التى يدخل بصددها عن طريق الجمارك شحنات الأعشاب التى يحولها المجنى عليه إلى مخدرات «الفودو» بالاشتراك مع آخرين.

وأشارت التحقيقات إلى أن المجنى عليه كان بمثابة الدرع الأساسى بالنسبة للمتهم «البهظ» زعيم التشكيل العصابى للاتجار فى المخدرات، وأن مكسب كلا منهما يقترب فى الشهر الواحد من مبلغ 3 ملايين جنيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل