المحتوى الرئيسى

«تغريد» التاسعة على الجمهورية: التركيز والقرب من الله أسباب نجاحي | النجعاوية

07/13 11:35

الرئيسيه » بين الناس » «تغريد» التاسعة على الجمهورية: التركيز والقرب من الله أسباب نجاحي

بينما كانت تصلي كعادتها، انهالت عليها المكالمات الهاتفية ما بين مبارك ومهنئ علي نجاحها وإخبارها بإدارج اسمها ضمن الـ10 الأوائل على مستوى الجمهورية، محتلة المركز التاسع علمي، والأولي علي مدرستها “العسيرات الثانوية”، وإدارة فرشوط التعليمية، وبين فرح ساد المنزل، وقلق من احتمالية عدم دقة الخبر، دخل والد الطالبة تغريد طلعت محمود طلب، المحامي، مؤكدًا لها الخبر، لتبدأ إحسان علم الدين، المعلمة بالثانوية التجارية، والدتها بالزغاريد.

بفرحه عارمه تبدأ تغريد حديثها “مكنتش مصدقة، رغم اني كنت متوقعة وخائفة في ذات الوقت، وكنت بذاكر من 6 إلى 7 ساعات في يوميًا، وليس بشكل ثابت، لأن الموضوع لا يعتمد على عدد الساعات بقدر حجم التركيز أثناء الاستذكار”.

وتحكي أنها كانت تفضل الاستذكار ليلًا في الهدوء، وأنها مرت بظروف صعبة كانت تشعر حينها أنها غير قادرة على الاستمرار، مضيفة أنها تنصح المقبلين على السنة النهائية بالثانوية العامة بالتمسك بالعلاقة مع الله، وعدم تشتيت الذهن بين المواد وتنظيم الوقت.

تذكر تغريد أنها لم تفكر في كلية بعينها، وإنما كان هدفها هو الحصول على مجموع كبير يجعلها تفكر بحرية فيما بعد، فيما، وأن تختار ما يناسبها من الكليات، قائلة “ولكن الأقرب لتفكيري حاليًا كلية الطب”، معبرة عن سعادتها بالمجموع الكبير “الحمدلله اني فرحت وفرحت أهلي”.

وتروي إحسان، والدة تغريد، أنها الثالثة في الترتيب بين أخوتها فلديها أحمد، بكلية الصيدلة، وخالد،  بكلية طب، والزهراء في الصف الابتدائي، مشيرة إلى حالة الخوف التي كانت تعيشها الأسرة وخوفها على تغريد، خاصة وأن الامتحانات تزامنت مع شهر رمضان الكريم، فضلًا عن مصاريف الدروس الخصوصية والملخصات وغيرها، مضيفة ” كنت اثق بالله وأحمده بعد حصولها على مجموع  99.5% والمركز التاسع على مستوى الجمهورية”.

ومن جانبه يقول عثمان محمود خلف الله، مدير مدرسة العسيرات الثانوية، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن تغريد من أكثر الفتيات التزامًا وتفوقًا وإنه سعيد بها أكثر من أهلها، كما اكتملت سعادته علي حد قوله بعد حصد المدرسة الثلاث مراكز الأولى على مستوي الإدارة بمدينة فرشوط، متمنيًا لتغريد التوفيق دائمًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل