المحتوى الرئيسى

بازار مصرى يخلد أغانى وصور عظماء مصر على الأطباق والفناجين.. فيديو وصور

07/13 09:06

رغم مرور سنوات على وفاة كوكب الشرق أم كلثوم والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، لكن مازال لهما جمهورهما الكبير من الشباب وكبار السن بمصر والدول العربية، وهذا ما أثبته معدل بيع صور أم كلثوم والعندليب فى أحد البازارات التى تخلد فنهم على عدد من التحف الفنية.

كاميرا "صدى البلد" رصد أحد أشهر البازارات التى تهتم بإعادة الفن الجميل عن طريق طباعة صور وأغانى أم كلثوم وعبد الحليم وعدد من الشخصيات السياسية المؤثرة فى وجدان المصريين، على الأطباق وأطقم الفناجين، بالإضافة إلى الألواح الخشبية، محاولة منهم لجذب السياحة العربية بالتراث الفنى المصرى.

فى البداية، يقول محمد أمين، الذى يعمل فى هذه المهنة منذ 15 عاما: "المصريون والعرب مازلوا يقدرون الفنون المصرية والتراث الغنائى القديم، لذلك اتجهنا لفكرة طباعة تلك الموروثات على الأطباق وأطقم الفناجين محاولة منا لإعادة هذه الفنون إلى أذهان الأجيال الجديدة".

وأضاف: "فكرة المحل تعتمد بشكل أساسى على إعادة التراث المصرى الأصيل، سواء من طباعة الأغانى أو الصور للمطربين العظماء فى مصر أو الشخصيات السياسية المؤثرة فى وجدان الشعب المصرى والشعوب العربية، أو بيع النسخ الأصلية للجرائد والبوسترات التى خلدت أحداثا لها قيمة فى تاريخ مصر" مشيرًا إلى أن هناك العديد من المصريين والعرب والأجانب مازالوا يعشقون هذا التاريخ ويقدرونه، لذلك نحن نخلد لهم هذا الفن فى أشياء يحتفظون بها.

وعن أكثر التحف إقبالًا فى البازار، قال عم بهيج عبد الحميد إن العرب والأتراك بشكل خاص دائمًا ما يقبلون على شراء صورة السيدة أم كلثوم والملك فاروق.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل