المحتوى الرئيسى

المعارضة السورية تتهم وفد الأسد بعدم الجدية

07/13 08:41

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | جنيف - سويسرا (وكالات)

أكد نصر الحريري رئيس وفد المعارضة السورية في محادثات السلام السورية جنيف 7 أن وفده تقدم بمقترحات للانتقال السياسي في سوريا ويحقق تقدما بشأن القضايا المطروحة مع فرق الأمم المتحدة خلال الاجتماعات الفنية، لكن وفد نظام الاسد يرفض الدخول في المفاوضات بشكل جدي.

وأضاف الحريري ان نظام الاسد يرفض باستمرار  المشاركة في أي تفاوض سياسي, ولا يزال على موقفه القديم رافضا الاعتراف بأي قرار لمجلس الأمن ولن يشارك في أي مناقشات سياسية أو مفاوضات حتى اللحظة الراهنة.

إقرأ: هل تنجح جولة جنيف السابعة في إحراز تقدم لحل الأزمة السورية؟

وتابع أن على الأمم المتحدة أن تضغط على وفد نظام الاسد ليشارك بجدية في العملية التفاوضية وأن تُحمله مسؤولية رفض ذلك.

وأشار الحريري أيضا إلى تحقيق تقدم بشأن توحيد المعارضة وأن حوارا فُتح بين الهيئة العليا للمفاوضات ومنصتي القاهرة وموسكو.

وقال "الهيئة العليا للمفاوضات منذ عدة أشهر فتحت باب الحوار مع منصتي القاهرة وموسكو. وكذلك أصدرت قرارا بأن يتم ضم ممثل عن منصة القاهرة وممثل عن منصة موسكو. وبالفعل تم في هذه اللقاءات مناقشات هامة وجدية ومفيدة. وأعتقد أنه هذه للمرة الأولى".

وبدأت سابع جولة غير مباشرة من محادثات جنيف للسلام في سوريا تحت رعاية الأمم المتحدة، الإثنين الماضي، بهدف التوصل إلى حل سياسي للصراع المحتدم منذ 6 سنوات والذي قُتل فيه أكثر من 400 ألف شخص.

وفي اليوم الأول للمحادثات قال دي ميستورا إن اتفاقيات تخفيف التصعيد في سوريا يمكن أن تسهل تسوية الصراع وتفضي إلى مرحلة لإرساء الاستقرار في البلاد، لكن يجب أن تكون مثل هذه الاتفاقيات إجراء مؤقتا وأن تتجنب التقسيم.

وفد المعارضة السورية في جنيف إستعدادا لإنطلاق المفاوضات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل