المحتوى الرئيسى

مراسم استقبال عسكرية في انتظار ترامب لدى وصوله باريس

07/13 07:32

من المقرر أن يصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى العاصمة الفرنسية باريس الخميس في زيارة تستغرق يومين يحل خلالها ضيفا على نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون في عرض عسكري بمناسبة العيد الوطني الفرنسي.

وسيتم استقبال ترامب بمراسم استقبال عسكرية في فندق ديز إنفاليد في باريس.

ومن المتوقع أن يصطحب ماكرون ترامب في زيارة إلى مقبرتي قائد الحرب العالمية الأولى في فرنسا المارشال فرديناند فوش ونابليون بونابرت.

وتتصادف زيارة ترامب مع الذكرى المئوية لدخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الاولى إلى جانب فرنسا، ومن المقرر أن تقود فرقة من القوات الأمريكية موكبا بمناسبة العيد الوطني ضمن فعاليات تلك المناسبة غدا الجمعة.

وتأتى الجولة الأوروبية الثانية لترامب خلال هذا الشهر وسط الكشف عن أمور جديدة تتعلق بحملته الرئاسية.

وكشف نجل ترامب، دونالد ترامب الابن، عن عدة رسائل بالبريد الإلكتروني يوم الثلاثاء الماضي حول ترتيباته الخاصة للقاء محامية روسية زعمت فيما يبدو أن لديها معلومات تسيء للمرشحة الرئاسية المنافسة هيلاري كلينتون.

ومن المتوقع أن يبحث ترامب وماكرون سبل مكافحة الإرهاب والقضايا الأمنية الرئيسية بما فيها الأزمة السورية والوضع في منطقة الساحل في أفريقيا حيث تشارك القوات الفرنسية في مهمة لدعم القوات المحلية ضد الجهاديين.

وهذه هي المجالات التي يحرص فيها الرئيسان على التعاون فيما بينهما، على الرغم من خلافاتهما بشأن قضايا أخرى، تضمنت خلافا عاما بشأن قرار ترامب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس بشأن الحد من الاحتباس الحراري العالمي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل