المحتوى الرئيسى

حسين الشحات لاعب مصر المقاصة: أنا أهلاوى وأرحب باللعب فى الزمالك (حوار) | المصري اليوم

07/13 05:13

حسين الشحات لاعب نجح فى حفر اسمه فى الصخر، فارضا على الجميع اسمه وجعل أكبر الأندية المصرية تسعى للتعاقد معه.. الشحات، لاعب وسط الفريق الكروى الأول بنادى المقاصة، موهبته الكروية ساعدته فى فرض اسمه بقوة على الساحة، بعدما قاد فريقه مع زملائه بالفريق الفيومى فى حسم «وصافة» الدورى الممتاز رسميا قبل نهاية البطولة، بعد ماراثون قوى قدم خلاله المقاصة عروضا مميزة، نالت إعجاب الجميع، وجعلت الفرق تتصارع للتعاقد مع نجوم الفريق، ومنهم الشحات، الذى قدم موسما استثنائيا مع فريقه، واضعا نفسه فى مكانة خاصة مع نجوم الساحرة المستديرة، وتوقع له خبراء اللعبة مستقبلا كبيرا، خاصة بعدما طور اللاعب من أدائه بفضل تنفيذه التعليمات الفنية ورغبته فى مغازلة هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، لضمه للمنتخب، حتى يتمكن من مواصلة تحقيق أحلامه.

«الشحات» فتح قلبه لـ «المصرى اليوم»، وتحدث عن العديد من الأمور التى تخص مشواره الكروى وطموحاته المستقبلية، كما تحدث عن المقاصة وسر التفوق الذى شهده الفريق خلال الدورى.. وغيرها من الأمور المهمة.

■ فى البداية.. ما حقيقة العروض التى تلقيتها مؤخرا؟

- بالفعل تلقيت هذا الموسم عرضين رسميين من الأهلى والزمالك للانتقال لأحدهما الموسم المقبل بعد ظهورى مع مصر المقاصة بمستوى متميز وقيادتى لخط دفاع الفريق بنجاح، وذلك بخلاف عدة عروض شفهية من بعض أندية الخليج لم ترتق لمستوى الجدية.

■ وإلى أى مدى وصلت هذه المفاوضات؟

- الموضوع حاليا فى يد مجلس إدارة نادى المقاصة، وأتمنى تكليل هذه المفاوضات بالنجاح، خصوصا أن إدارة النادى متمسكة ببقائى مع الفريق وحددت مبلغا ماليا كبيرا للموافقة على رحيلى.

■ تكلل بالنجاح للأهلى أم للزمالك؟

- الحقيقة، لن يفرق معى أهلى أو زمالك، وهدفى هو الانضمام لأحد قطبى الكرة المصرية لتحقيق هدفى الذى أحلم به منذ الصغر.

- أى لاعب يتمنى الانضمام للأهلى أو الزمالك، حيث يبقى حلما يراود كل لاعب فى الأندية المختلفة منذ أن يكون ناشئا، ويتمنى تحقيقه قبل مرحلة الاحتراف الخارجى، لذا أتمنى تحقيقه فى حياتى قبل خوض تجربة الاحتراف.

■ وأيهما تفضل الأهلى أو الزمالك؟

- كما ذكرت لك لن يفرق معى الانضمام للأهلى أو الزمالك، وسأبذل قصارى جهدى مع أى فريق أنضم له، والعمل على رفع مستواى والتأكيد للنادى الذى انضممت له أحقيتى بذلك.

■ أعيد السؤال عليك بصيغة مختلفة..هل أنت أهلاوى أم زملكاوى؟

- الحقيقة أننى أتمنى أن أنضم للأهلى لكون هذا حلما بداخلى منذ كنت ناشئا فى صفوف نادى مدينة نصر، وهذا لا يمنع أننى إذا وقعت للزمالك سأؤدى بنفس الأداء القوى، حتى ولو كان أمام الأهلى مثلما كان يحدث مع مصر المقاصة.

- الأهلى يبقى أعظم ناد فى أفريقيا والشرق الأوسط، والانضمام له شرف لأى لاعب، ويكفى أنه نادى القرن وحقق عدة إنجازات عالمية، وأتمنى أن أساهم معه فى هذه الإنجازات مجددا.

■ سبق أن انضم بعض لاعبى مصر المقاصة إلى الأهلى ولم يكتب لهم التوفيق والأمثلة عديدة، هل تذكرت هؤلاء اللاعبين أثناء المفاوضات؟

- بالفعل، كل هؤلاء اللاعبين فى ذهنى، أمثال عمرو بركات وأحمد الشيخ فى تجربته الأولى وميدو جابر، ولكن يبقى أمر المشاركة فى يد المولى عز وجل، وعلىَّ أنا بذل قصارى جهدى فى التدريبات فقط وترك أمر المشاركة للمدير الفنى، ولكن لدىَّ ثقة كبيرة فى إمكانياتى والمشاركة بصفة أساسية مع الأهلى، خصوصا أن لدى طموحا كبيرا فى تحقيق اسم كبير لى فى الكرة المصرية.

■ وما سبب تأخر إعلان نتيجة المفاوضات بين ناديك والأهلى أو الزمالك؟

- المفاوضات جارية حاليا على المقابل المادى، حيث طالب المقاصة بمبلغ معين، وهناك تفاوض على تقليل المقابل.

■ فى حالة عدم انتقالك للأهلى أو الزمالك وبقائك مع المقاصة، ماذا سيكون موقفك؟

- نادى مصر المقاصة من أفضل الأندية المصرية، وهو لا يقل شيئا عن الأندية الكبرى، خصوصا أن اللواء محمد عبدالسلام ومجلس إدارته يقوده بنفس الفكر الاحترافى الموجود فى الأهلى أو الزمالك، ولكن فى حالة بقائى وعدم رحيلى عن الفريق الفيومى لن أحزن، وسأنتظر فرصة جديدة المواسم المقبلة، وإن كانت ستقل مع تقدم سنى.

■ ما مدة عقدك مع المقاصة؟

- يتبقى لى 5 مواسم جديدة بعقدى بعدما قمت بتمديد تعاقدى خلال شهر يناير الماضى، وتم تعديله وجعله يتناسب مع ما قدمته للفريق خلال الفترة الماضية، وللعلم فإنى سعيد بتمسك نادى مصر المقاصة، خصوصا أنه مقبل على البطولة الأفريقية لأبطال الدورى، فضلا عن سعيه للمنافسة على لقب بطولة الدورى الموسم المقبل بفضل الإدارة والجهاز الفنى.

■ أين أنت من المنتخب الوطنى؟

- أنا أحد اللاعبين الأساسيين بمنتخب المحليين مع هانى رمزى، وأتمنى أن أكون أحد عناصر المنتخب الأول، وأوكد لك أنه لو أننى لاعب بالأهلى أو الزمالك سأكون أحد العناصر الأساسية فى المنتخب الوطنى.

■ تقصد أن الجهاز الفنى للمنتخب لا ينظر إلا للاعبى الأهلى والزمالك فقط؟

- ليس هكذا الذى أقصده، بل إن لاعبى الأهلى والزمالك هم الأكثر جاهزية للمعارك الأفريقية بحكم مشاركتهم فى البطولة الأفريقية كل موسم، فضلا عن أن الأنظار تكون متجهة نحوهم فى جميع مبارياتهم.

■ هل منتخب المحليين قادر على التأهل للبطولة الأفريقية؟

- بكل تأكيد، لكونه يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، يمتلكون خبرات كبيرة فى كيفية التعامل مع التصفيات الأفريقية، والمنتخب أمامه عقبة صعبة وهو منتخب المغرب، لو قُدِّر لنا الصعود للبطولة الأفريقية سنعود بلقبها فى المشاركة الأولى للمنتخب المصرى.

■ أين كانت بدايتك مع الكرة؟

- بدأت مشوارى مع الكرة فى نادى مدينة نصر وعمرى 4 سنوات، وانتقلت منه إلى نادى الشرقية للدخان، حتى وصلت للفريق الأول، لأنتقل بعدها للمقاصة منذ ثلاثة مواسم.

■ بعد فوز المقاصة بوصافة الدورى، ما طموح الفريق الموسم المقبل؟

- مصر المقاصة قدم الموسم المنقضى موسما استثنائيا، وكان قريبا جدا من الفوز بلقب الدورى لولا قلة خبرة اللاعبين، واحتلالنا المركز الثانى يجعلنا مطالبين الموسم المقبل بالمنافسة على لقب بطولة الدورى، خصوصا أن كل الأمور مهيأة لتحقيق ذلك.

■ لكن الفوز بدرع الدورى لن يكون بالسهولة التى تتوقعها.

- أعلم جيدا، ولكن نمتلك الإمكانيات اللازمة، منها لاعبون مميزون، وإدارة محترفة، وجهاز فنى عالى المستوى، وجمهور غفير ينتظر الحضور بشغف للمباريات، فضلا عن توافر الملاعب اللازمة للتدريبات، وتبقى فقط خبرة اللاعبين فى المنافسة، وهذه ستأتى من خلال المباريات.

■ هل لو رحل إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة عن الفريق سيتأثر أداء اللاعبين؟

- إيهاب جلال من المدربين القلائل الذين نجحوا فى وقت قصير فى تحقيق إنجاز للمقاصة ووضعه فى مكانة مميزة هذا الموسم، متفوقا على أندية صاحبة تاريخ طويل فى المسابقة، فى مقدمتهم الزمالك والإسماعيلى والمصرى والاتحاد والمقاولون وغيرهم كثير..ودون شك، رحيله سيحدث فجوة كبيرة داخل الفريق، وسيحتاج اللاعبون بعض الوقت لتعويضه، ولذلك أتمنى بقاءه لمواصلة هذه الإنجازات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل