المحتوى الرئيسى

قصص الغرام السري للرؤساء والملوك.. كيف اندفع هؤلاء وراء مشاعرهم

07/13 00:20

لا يهم الأمر حين تكون شخصا عاديا، يمكن أن ترتبط عاطفيا بمن تشاء ثم تنفصل دون أن يتطلب الانفصال أكثر من نقاش مع بعض الأصدقاء، لن يكلفك الارتباط بامرأتين في نفس الوقت شيئا كبيرا، على الأكثر ستتمحور حولك الأحاديث في العمل أو الجامعة لمدة قصيرة من الزمن ثم تُنسى.

لكن حين تكون رئيسا فإن قصصا مثل هذه لا تنسى أبدا حتى ولو مر عليها مائة عام، سيكون الثمن باهظا بالفعل حين يتحدث العالم كله عن قصة ملتهبة مع عشيقة مجهولة، أو عن فتور مشاعرك تجاه زوجتك ساكنة القصر، ولأن المشاعر شيء غير مضمون السيطرة عليه، ولأن الإنسان لا يختار من يحب ولا كيف ولا متى يحب، فإن عدد من رؤساء وملوك العالم تورطوا في قصص حب سرية ودفعوا -أحيانا- ثمن مشاعرهم وقابلية الإنسان للخطأ.

وفيما يلي أبرز قصص الحب المكتملة، التي تعدت مجرد كونها نزوات في حياة أصحاب السلطة.

1- فرانسوا ميتيران وآن بينجو

ظل الرئيس الفرنسي مرتبطا بآن لمدة 33 عاما في السر، أرسل لها خلالها نحو 1200 رسالة عاطفية بدا فيهم شخصا رقيق المشاعر محبا بلهفة، كما أنجب منها ابنة هي "مازارين"، ولم يُكشف عن العلاقة إلا عام 1995 بواسطة مجلة فرنسية.

وحين التقى "ميتيران" بـ"آن" لأول مرة عام 1962، كان يبلغ من العمر 46 عاما، وكان عضوا في مجلس الشيوخ ومتزوجا ولديه ولدان، وكانت "آن" ابنة الـ19 عاما مولعة بالفنون فأرسل لها يعدها بأن يهديها نسخة من كتاب "سقراط" مؤكدا لها أن الكتاب "سيكون الرسول الذي ينقل لك الذكرى الطيبة التي أحفظها من بضع ساعات قضيتها معك في صيف جميل".

كانت هذه أولى رسائله إلى حبيبته الشابة التي وصلت إلى 1200 رسالة، كُشف عنهم في أكتوبر الماضي في كتاب صدر عن دار "جاليمار" في فرنسا، يحمل اسم "رسائل إلى آن"، حيث يصفه الصحفي جيروم جارسان بأنه كشف عن موهبة "ميتيران" المميزة في الكتابة والشعر، واصفا رسائله بالكنز الأدبي.

آن بينجو مع ابنتها من "ميتيران" في جنازته

2- فرانسوا أولاند وجولي جاييه

كشفت مجلة "كلوزيه" في 10 يناير عام 2014، أن الرئيس الفرنسي السابق على علاقة عاطفية سرية بالممثلة جولي جاييه، ما أدى إلى صدمة كبيرة لرفيقة حياته، الصحفية "فاليري تريرفيلر"، دخلت على إثرها المستشفى.

وفي 25 يناير، أعلن "أولاند" نهاية علاقته مع تريفيلير، التي كانت رفيقته ولم يتزوجها رغم أنها سكنت البيت الأبيض باعتبارها سيدة فرنسا الأولى، لينتظر العالم زواجه من حبيبته السرية.

ونشرت تريفيلير بعد ذلك، كتابا عنوانه "شكراً لهذه اللحظة" Merci pour ce moment تروي فيه قصتها مع "أولاند" والتي استمرت تسع سنوات، كما تحدث عن لحظة اكتشافها علاقته السرية بـ"جاييه"، التي ذهب ليقضي معها ليلة رأس السنة متنكرا على دراجة نارية.

كانت مونيكا لوينسكي، قد أتمت 22 عاما لتلتحق بالبيض الأبيض كمتدربة بعد عملها في وزارة الدفاع، تدور الأحداث حتى ترتبط بعلاقة مع الرئيس بيل كلينتون تدور تفاصيلها داخل البيت الأبيض وداخل مكتب الرئيس، يتطور الأمر إلى ممارسة علاقة حميمية، ثم تخبر "مونيكا" صديقتها في المكتب ليندا تريب عن تفاصيل العلاقة الجنسية بينها وبين الرئيس.

ترى "تريب" أن واجبها الوطني يحتم عليها كشف هذه العلاقة، لتسجل محادثات هاتفية بين "كلينتون" و"مونيكا"، تقود تلك المحادثات الرئيس الأمريكي إلى فضيحة عالمية تقصيه عن البيت الأبيض، بعد سلسلة تحقيقات موسعة.

4- جون كينيدي ومارلين مونرو

تعددت العلاقات النسائية للرئيس الأمريكي الأسبق، حتى أن البعض زعم أن علاقاته وصلت إلى موظفات البيت الأبيض، إلا أن معظم هذه العلاقات غلب عليه طابع "الفضيحة" بعد الكشف عنها، بينما تبقى قصته مع مارلين مونرو، نموذجا على كيفية تحكم المشاعر في البشر من الناحية العاطفية لا الغرائزية فقط.

ووفقا لكتاب للصحفي الأميركي كريستوفر أندرسن، فإن ولع مارلين مونرو بجون كينيدي وصل إلى درجة أنها اتصلت بزوجته جاكلين، لتؤكد لها أنها ستتزوجه.

5- الملك فهد بن عبدالعزيز وجنان حرب

كشفت البريطانية جنان حرب (فلسطينية الأصل)، عن زواجها من ملك السعودية الراحل فهد بن عبدالعزيز، عام سرا عام 1968 قبل أن يتولى عرش المملكة العربية السعودية، وكان وقتها وزيرا لداخلية المملكة.

وأزيح الستار عن علاق الحب والزواج، بعدما رفعت جنان دعوة وحكمت المحكمة العليا في بريطانيا لصالحه، للحصول على نفقة من عبدالعزيز، نجل زوجها الملك الراحل قدرها 15 مليون جنيه استرليني إضافة إلى 10 ملايين أخرى هي قيمة شقتين في قلب لندن.

وحين رفعت الدعوة، قالت "حرب" إن أحد أبناء الملك فهد أخبرها بعد وفاة والده أنه ستتم "رعايتها لبقية حياتها".

وقضت المحكمة بأحقية حرب في 15 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى 10 ملايين أخرى قيمة منزلين في قلب العاصمة لندن.

وفي 2014، خسر عبدالعزيز الذي كان يتفاوض مع "جنان" جولة في المحكمة، بعدما قالت "إذا تقدم الأمير باستئناف، فسأقبل عرض تصوير فيلم وسأكشف المستور".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل