المحتوى الرئيسى

فخري الفقي: مصر أوفت التزاماتها مع «صندوق النقد»

07/12 21:53

قال الدكتور فخري الفقي، مساعد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي سابقًا، إن اجتماع مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، يعد مراجعة لمعايير الأداء الخاصة بالاقتصاد المصري، كمعدلات التضخم ونسبة عجز الموازنة ومؤشرات الأداء الهيكلي، والطروحات الخاصة ببعض شركات قطاع الأعمال.

وأكد «الفقي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، في برنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تن»، مساء الأربعاء، أن مصر أوفت بالتزاماتها في الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، من خلال اتخاذها إجراءت شجاعة لها أعباء ثقيلة على المواطنين، وصحبها حزمة آليات اجتماعية كالدعم النقدي للبطاقات التموينية وتحسين أوضاع العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات.

وأوضح أنه من الممكن أن يتم الاتفاق على منح مصر فترة لتخفيض معدلات التضخم باستخدام أساليب وإجراءات اقتصادية، وذلك قبل المراجعة الثانية التي مقرر لها شهر أكتوبر المقبل، لصرف شريحة أخرى من القرض الذي تبلغ قيمته 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات.

وأضاف أنه في حالة الموافقة سيتم صرف الشريحة الثانية من الدفعة الأولى من القرض، وتبلغ 1.25 مليار دولار، يوم الجمعة المقبل، وسيتم إيداعها في البنك المركزي ليحولها إلى وزارة المالية بالجنيه المصري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل