المحتوى الرئيسى

«قومي المرأة» بالإسكندرية يناقش «الإنسان والطبيعة» | المصري اليوم

07/12 21:44

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، ندوة بيئية بالتعاون مع لجنة المرأة بجهاز شؤون البيئة تحت عنوان «الإنسان والطبيعة» بمقر الفرع صباح الأربعاء.

حضر الندوة كل من الدكتور ماجدة الشاذلي مقررة الفرع ونجلاء خليل عضوة الفرع والمهندس أمل الليثي ووفاء علام مسؤولي لجنة المرأة بجهاز شؤون البيئة، وألقى المحاضرة الدكتورة عبدالحكيم العلوي مدير إدارة الجمارك الخضراء وبمشاركة نخبة من الكوادر والقيادات النسائية وشباب الجمعيات الأهلية.

بدأت الدكتور ماجدة الشاذلي، مقررة الفرع، الندوة بالترحيب بالمشاركين والتعريف بجهود فرع المجلس في المجال توعوي بمختلف القضايا التي تهم المرأة والأسرة ككل، وأشارت إلى استعداد فرع المجلس بالتعاون مع جميع الهيئات ومؤسسات المجتمع المدني من أجل النهوض بوعي المرأة وتعزيز دورها ومشاركتها في المجتمع.

كما تناول الدكتور عبدالحكيم العلوي، التعريف بالبيئة وأنواعها والصور المختلفة للانتهاكات البيئية والجريمة البيئية وطرق مكافحتها، كما أشار غلى دور المرأة المحوري في تحقيق الأهداف الإنمائية للأمم وكيفية الحفاظ على الموارد الطبيعية ودورها الرئيسي في الارتقاء بوعي المجتمع تجاه قضايا البيئة ومسؤولية المرأة في مجتمعها في حسن إدارة الموارد وتنميتها بصورة مستدامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل