المحتوى الرئيسى

خبيرة روسية: نبأ تصفية زعيم "داعش" صحيح بنسبة 99%

07/12 21:36

ذكرت إيرينا فيدوروفا، من معهد الدراسات الشرقية لدى أكاديمية العلوم الروسية، أن نبأ تصفية زعيم تنظيم"داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي صحيح، بنسبة 99%، وأن الاقتتال والتشرذم مصير ما تبقى من فلول "داعش" بعد بتر رأسه.

واستندت الخبيرة الروسية في توقعاتها إلى بيان "داعش" الذي نعى فيه زعيمه المقتول، إذ ناشد البيان عناصر التنظيم الحفاظ على وحدة الصف، ما يعني أن أكثر ما يخشاه من تبقوا في قمة التنظيم: الفرقة وتشرذم صفوف الجند.

وحذرت فيدوروفا، من عواقب وخيمة لتشظي "داعش" الذي قد يفرخ زمرا وجماعات إرهابية منفلتة العقال، الأمر الذي سيجعل مهمة القضاء على الإرهاب أكثر تعقيدا في سوريا والعراق، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

من جانبه، رجح عضو المجلس الروسي للشؤون الخارجية والدفاع، ألكسندر ميخائيلوف، في تعليق على أصداء تصفية البغدادي المفترضة، أن يكون هناك شح في الموارد المالية للتنظيم، نظرا لأن ممولي الإرهاب سوف يحتارون لا محالة، في توزيع المال بين قياديي "داعش" بعد مقتل الزعيم، نظرا لأن قيادة تنظيمات من هذا القبيل لن تكون إلا لمن يملك المال، واختيار "الملهم" الجديد لـ"داعش" سوف يتعذر على الرعاة، نتيجة للنقص الحاد في "كوادر" التنظيم القيادية بعد تصفية المئات منهم في الضربات الجوية الروسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل