المحتوى الرئيسى

وكالة الأنباء اللبنانية تبرز زيارة وزير الإعلام اللبناني لمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط بالقاهرة

07/12 19:53

أبرزت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية اليوم الأربعاء، زيارة وزير الإعلام اللبناني ملحم الرياشي لمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط بالقاهرة، واستقبال رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الوكالة الأستاذ علي حسن له والوفد المرافق الذي ضم المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، ومديرة الوكالة الوطنية للإعلام السيدة لور سليمان صعب.

وسلطت الوكالة الضوء على تصريحات الوزير خلال زيارته لمقر الوكالة أمس، التي أكد خلاها أن مصر ولبنان بمؤسساتهما العريقة أقوى وأكثر رسوخا من أية تنظيمات أو حركات إرهابية تسعى لزعزعة استقرار البلدين وتهديد الوحدة الوطنية فيهما، وأعرب عن ثقته في أن المستقبل القريب سيشهد عودة النهضة للمنطقة وسيكون لمصر ولبنان دورا رائدا في هذا الشأن.

كما أشارت الوكالة إلى تأكيد الوزير الرياشي أن جهود مواجهة الإرهاب والتصدي له والتي تضطلع بها مصر ولبنان تحتاج إلى حضور تنموي قوي يوازي الحضور الأمني المطلوب، وتشديده على أن أحد أهم سبل هذه المواجهة، يتمثل في وجود إعلام قوي وشجاع يقدم الصورة الحقيقية لما يجري من أحداث.

ولفتت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية إلى قول الرياشي: "في تصوري إنه لمواجهة الإرهاب نحتاج للإعلام لإبعاد الأجيال الجديدة عن الإرهابيين الذي يضللونهم"، وأكد أن "للتربية والتثقيف دورا كبيرا أيضا فيجب أن ننشط أندية الإعلام بالجامعات والمدارس لتثقيف الرأي العام الذي يتعلم ولا يتثقف".

كما أبرزت الوكالة تطرق الوزير إلى العلاقات الممتدة بين البلدين منذ سنوات طويلة وضاربة في جذور التاريخ العريق لهما، وإعرابه عن سعادته "بالتعاون الوثيق بين وكالة أنباء الشرق الأوسط والوكالة الوطنية للإعلام"، واستعداد وزارة الإعلام اللبنانية لتعزيز هذا التعاون بين الوكالتين.

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى قول الأستاذ علي حسن إن لبنان ومصر لديهما رؤية سياسية مشتركة في شأن التصدي لخطر الإرهاب المحدق بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومنذ توليه مهام منصبه أكد مرارا وتكرارا على أهمية تضافر الجهود المبذولة لمواجهة خطر الإرهاب والدول الداعمة له.

كما لفتت الوكالة إلى اعتبار الأستاذ علي حسن أن الرسالة الحضارية لكل من مصر ولبنان ما زالت مستمرة ومتواصلة وأن العلاقة بين مسلمي مصر ومسيحييها ممتدة وراسخة، والكنائس والمساجد ملك لكل مصري والدفاع عنهما واجب على كل مواطن ولا يمكن القبول بالمساس بأي كنيسة أو مسجد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل