المحتوى الرئيسى

«الأمن الداخلى» الأمريكية تبقى على حظر حمل ركاب مطار القاهرة للأجهزة الإلكترونية

07/12 19:11

قالت وزارة الأمن الداخلى الأمريكية، أمس، إن الحظر المفروض على اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحى مع الركاب، بات يقتصر على الرحلات القادمة من 4 مطارات فقط فى العالم هى جدة والرياض والقاهرة والدار البيضاء.

ويعنى استمرار الحظر فى هذه المطارات الأربعة أن الركاب المتجهين منها إلى الولايات المتحدة سيظلون ممنوعين من حمل أى جهاز إلكترونى يزيد حجمه عن حجم الهاتف النقال داخل مقصورة الركاب على خطوط طيران معينة.

وقالت الوزارة فى بيان إن «6 من المطارات العشرة التى كان معنية بالأمر عندما فرضت واشنطن الإجراء فى 21 مارس الماضى، عززت إجراءات المراقبة والسلامة فيها ما سمح بإزالتها من قائمة الحظر»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت الوزارة قد حظرت اصطحاب الأجهزة على الرحلات المباشرة القادمة إليها عبر 9 خطوط جوية هى مصر للطيران، والاتحاد، والكويتية، والقطرية، والملكية الأردنية، وطيران الإمارات، والتركية، والسعودية، والمغربية، من مطارات الملكة عالية الدولى بالأردن، والقاهرة الدولى وأتاتورك بتركيا، والملك عبدالعزيز الدولى بالسعودية، والملك خالد بالسعودية، والكويت الدولى، ومحمد الخامس بالمغرب)، وحمد الدولى بقطر، ودبى الدولى وأبوظبى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل