المحتوى الرئيسى

«الوزراء» يوافق على إعادة تنظيم «المستشفيات والمعاهد التعليمية» وإنشاء «المنصورة الجديدة»

07/12 19:07

- مكرم: سيدات مصر بالخارج قررن بدء حملة لمساندة السيسى خلال زيارته لأمريكا فى سبتمبر المقبل

- محافظ الأقصر يعرض على الحكومة موقف استكمال مشروعات البنية الأساسية المتوقفة

قرر مجلس الوزراء، فى اجتماعه الأسبوعي اليوم، الموافقة على قرار إعادة تنظيم الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إنشاء مدينة المنصورة الجديدة، فيما استعرض موقف المشروعات المتوقفة فى محافظة الأقصر.

وبدأ رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل الاجتماع، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة فى رفح، مؤكدا استمرار سياسة الدولة فى مجابهة الإرهاب الأسود فى شمال سيناء.

وقال وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين إن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية لإعادة تنظيم الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

وأوضح عماد، فى مؤتمر صحفى، إن الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تضم 24 مستشفى داخل وزارة الصحة، والعاملين فيها حاصلون على درجات الدكتوراة ولهم ألقاب علمية، ومنها استشارى واستشارى زميل، وتم تعديلها إلى استشارى تعليمى واستشارى مساعد تعليمى وزميل مساعد.

وأضاف عماد، أن القرار حقق ربطا بين المستشفيات التعليمية ومستشفيات وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه تم ربط بنود القانون رقم 49 المتعلق بتنظيم عمل الجامعات مع اللائحة المنظمة للمستشفيات التعليمية.

وفى شان آخر، قال وزير الصحة إنه حرص خلال زيارته الاخيرة إلى لبنان، على تشجيع تصدير الدواء المتبادل بين الدولتين، واصفا السوق اللبنانى بالواعد.

من جهة أخرى، قال محافظ الأقصر، محمد بدر، فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، إن الاجتماع ناقش الخطة الاستثمارية على المستوى المركزى والمحلى، إضافة إلى جميع المشروعات القومية فى قطاع الصحة والتعليم والمالية والزراعة والنقل.

وأضاف بدر، أن الاجتماع بحث الموقف من المشروعات المتوقفة مثل مشروع الإسكان القومى المتوقف من عام 2009، مشيرا إلى اتخاذ قرارات فى عدة مجالات ومن أهمها قطاع الصحة، واستكمال المشروعات الانشائية.

ولفت بدر إلى أن الاجتماع تناول استعراض المشروعات المتوقفة، التى تبلغ تكلفتها 632 مليون جنيه، مشيرا إلى تخصيص المناطق اللوجستية وخاصة فيما يتعلق بـ26 فدانا فى الاراضى الواقعة بجانب المطار.

فى سياق آخر، قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، إنها عرضت على مجلس الوزراء نتائج مؤتمر مصر« تستطيع بالتاء المربوطة» ومدى الاستفادة من المناقشات فى شتى المجالات، مشددة على أن مؤتمر مصر تستطيع حقق مردودا إيجابيا عن مصر فى الخارج.

وأوضحت مكرم، أن وزارة الهجرة نظمت عددا من الزيارات لبعض المناطق المهمة فى مصر، ومن بينها المنشآت البحرية المصرية، وبحث إمكانية التعاون بين البحرية المصرية والاسترالية وأيضا ما يتعلق بالتحضير لزيارة وفد برلمانى مصرى للبرلمان الاسترالى والعمل على جذب الاستثمارات الاسترالية لمصر.

وأكدت أن سيدات مصر بالخارج قررن بدء الحملة تمهيدا واستعدادا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للولايات المتحدة فى سبتمبر المقبل، على أن تبدأ الحملة فى شهر أغسطس وتهدف إلى مساندة زيارة الرئيس ودعمها والترويج أيضا لشهادة بلادى الدولارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل