المحتوى الرئيسى

الحكومة الفلسطينية تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الأخير

07/12 17:53

حملت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الذي تقوده قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، خصوصًا ما شهدته الساعات الأخيرة، وفقًا لما ذكرته وكالة "وفا" الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن حكومة بنيامين نتنياهو تتحمل كامل المسؤولية عن التصعيد والاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال ضد شعبنا وأرضه وممتلكاته ومقدساته والتي كان آخرها اقتراف جريمة جديدة في مخيم جنين أدت الى استشهاد أوس محمد سلامة (17 عاما)، وسعد ناصر حسن صلاح (20 عاما) بعد اقتحامها المخيم تحت إطلاق مكثف للنار وسط الاعتداء على المواطنين العزل، ما خلف عدة إصابات بينهم.

وأضاف، أن هذه الجريمة الدموية التي تضاف إلى سلسلة الجرائم الاحتلالية، تترافق مع العدوان على ممتلكات أبناء شعبنا في مدينة القدس العربية المحتلة وسائر محافظات الضفة الغربية واستمرار الحصار الجائر على المحافظات الجنوبية.

وشدد المتحدث الرسمي أن اقدام قوات الاحتلال على هدم منزلين ومنشأة تجارية في جبل المكبر وسلوان في مدينة القدس يندرج ضمن إصرار حكومة الاحتلال على مواصلة حملة التصعيد واستهداف مدينة القدس العربية المحتلة ضمن مخططات الاستيطان المسعورة ومحاولات تهجير المواطنين، وتغيير واقع وطابع المدينة العربية الأصيل.

وجدد مطالبة الأسرة الدولية بالتحرك الجدي والسريع لوقف التصعيد الإسرائيلي، وإنهاء هذا العدوان والاستهتار بالقوانين والشرائع والمواثيق الدولية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل