المحتوى الرئيسى

المخرج الشاب أمير شوقي: بدأنا في التحضير لفيلم "ابتسم فأنت ميت"

07/12 17:23

فنان شاب يخطو أولى خطواته في الإخراج السينمائي، بعد فترة كبيرة كمساعد مخرج في أكثر من 40 فيلما، مع كبار المخرجين.. ولم يكتف بذلك فقط، فقرر تدريب الشباب على التمثيل ومساعدتهم في الظهور من خلال تدريبهم، إنه المخرج الشاب أمير شوقي، مخرج فيلم "أهل الكهف"، المنتظر عرضه في عيد الأضحى المقبل.

"الوطن" حاورت المخرج الشاب لتتعرف على تفاصيل فيلمه الجديد، وسبب اختيار الشركة المنتجة له لإخراجه.

• كيف كانت بداياتك في مجال الفن؟

-بدأت من مسرح المدرسة منذ أن كان عمري 10 سنوات، وكنت متابع جيد للسينما في طفولتي، خصوصا المخرج عاطف الطيب الذي تابعته بشدة وأنا ابن 13 عاما، مرورا بمسرح الجامعة، ثم بدأت في السينما وتدربت في عدة أفلام، قبل أن أعمل مساعد مخرج، ثم مخرج منفذ لحوالي 40 فيلما.

• ما هي قصة تعاقدك على إخراج فيلم "أهل الكهف"؟

- الفيلم من تأليف سامح سر، وكنت متعاقدا مع إحدى الشركات الكبرى على إخراجه.. لكن الشركة كانت منشغلة بأعمال كثيرة فتوقف العمل، ثم طلب مني مسؤولو شركة ريماس أن ينتجوا الفيلم، بعد أن حدثهم عنه أحد الأصدقاء.

• وما هي قصة الفيلم؟

- الفيلم لـ 6 شخصيات، رجال ونساء من حارة شعبية من حواري مصر، لهم 3 حكايات متوازية تحدث في أحيائنا المصرية باستمرار، نرى من خلالها بشكل إنساني مدى استجابة الشخصية المصرية واستعدادها لتخطي أي عائق من خلال تحدي وتخطي مشاكل كتير تواجهنا، سواء كانت اقتصادية أو إرهابية، وهو بطولة جماعية لـ"محمود عبد المغني، وماجد المصري، وإيهاب فهمي، ومحمد شاهين، وميدو عادل، وإبراهيم نصر، وأميره الشريف"، ومجموعة من الوجوه الشابة.

• كيف تم اختيار أبطال "أهل الكهف"؟

- تم الاختيار بناء على نوع الورق، فأنا كنت أحتاج لممثلين يمتلكون المصداقية ويستطيعون تجسيد الشخصية الشعبية من حيث الشكل والأداء، ولديهم قبول في الشارع المصري في هذه الأدوارالمصري، وفي نفس الوقت يمتلكون مواهبا تمثيلية قوية، لأن الأدوار مركبة وصعبة.

• وكيف تعاملت مع كل هؤلاء النجوم وأنت في بداية الطريق؟

- لم يكن الأمر صعبا، فمنهم من كنت أعرفه جيدا من قبل وبيننا ثقة متبادلة.. ومنهم من أجريت معه عدة بروفات وتحدثت معه عن رؤيتي في العمل، لنصل إلى نقطة ثقة مشتركة نبدأ منها.

- نحاول أن نلحق موسم عيد الأضحي، فهناك بعض المشاهد لم ننجزها بعد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل