المحتوى الرئيسى

إحالة مسئول بالصحة للمحاكمة التأديبية لقيد خريج «طب بديل» بنقابة الأطباء

07/12 14:53

أمرت المستشارة رشيدة فتح الله، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بوزارة الصحة سابقا وحاليا مستشار قطاع شئون الأقاليم بوزارة الصحة إلى المحاكمة التأديبية العاجلة لقبوله قيد أحد الأشخاص من الحاصلين على شهادة غير معتمدة بنقابة الأطباء.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي لهيئة النيابة الإدارية، في بيان صحفى، اليوم الأربعاء، إن المتهم قام بقبول قيد أحد الخريجين والحاصل على شهادة ما يسمى بالطب البديل من جامعة بريدج بورت بالولايات المتحدة الأمريكية بنقابة الأطباء وإرسال الموافقة على معادلة تلك الشهادة لبكالوريوس الطب البشري الجراحي رسميا دون علم أعضاء لجنة تقدير قيم الدرجات والدبلومات الأجنبية في مهنة الطب البشرى التابعة لوزارة الصحة ورغم سابقة رفض اللجنة معادلة الشهادة الحاصل عليها الخريج من جامعة بريدج بورت الأمريكية.

وأمرت النيابة الإدارية، بإحالة الأطباء أعضاء لجنة قطاع العلوم الطبية والمساعدة بلجنة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات إلى الدكتور وزير التعليم العالي تمهيدا لمساءلتهم أمام مجلس التأديب المختص وفقا لقانون الجامعات وذلك لقيامهم بقبول معادلة شهادة الخريج المذكور الحاصل عليها من جامعة بريدجبورت بدرجة بكالوريوس الطب والجراحة بالمخالفة للقانون.

وكانت النيابة الإدارية قد أجرت تحقيقاتها في القضية والتي باشرها المستشار أحمد الشعراوي رئيس النيابة وعضو المكتب الفني لرئيس الهيئة بإشراف المستشار محمد كمال وكيل المكتب، حيث استمعت النيابة لشهادة كلا من رئيس جامعة عين شمس عميد كلية طب القصر العيني والدكتور عميد كلية طب عين شمس وعدد من الأساتذة بكليات الطب أعضاء اللجان المشكلة لتقييم الدرجات العلمية الأجنبية، كما استمعت النيابة لشهادة الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء المصرية.

واتفقت شهادات الشهود بالتحقيقات على أن الكلية التي تخرج منها الخريج المذكور تؤهل خرجيها للقيام بممارسات علاجية غير تقليدية تتبنى فلسفة مختلفة في الرعاية الصحية

وعلاج الأمراض حيث تبنى أسس العلاج على المواد الطبيعية بصفة رئيسية مثل العلاج الصيني والعلاج بالأعشاب والروائح والتدليك والعلاج بالماء وهو المختلف تماما عما يدرسه خريجو كليات الطب البشرى بالجامعات التابعة للولايات المتحدة الأمريكية والتي يرمز لتخريجيها برمز “ح . ؤ” والذى يؤهل الخريج لممارسة مهنة الطب البشرى والجراحة في كافة مستويات الرعاية الصحية المعترف بها في الولايات المتحدة الأمريكية وفى كل دول العالم بما في ذلك جمهورية مصر العربية.

كما جاء بشهادة الشهود، أنه بالاستعلام عن الكلية التي تخرج منها الخريج المذكور بجامعة بريدجبورت بالولايات المتحدة الأمريكية تبين أنها تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل