المحتوى الرئيسى

بالأرقام| فرق شاسع بين إيرادات السينما المصرية والأجنبية

07/12 16:16

في الوقت الذي نفترض فيه أن الأفلام المصرية التي تتنافس في السينما المصرية تحقق إيرادات كبيرة، وتكسر أرقام قياسية لم يسبق تحقيقها من قبل، تواصل سينما "هوليود" التغريد منفردة، في سباق الإيرادات، وتحقيق وتكسير الأرقام القياسية.

حقق فيلم "هروب اضطراري"، أعلى إيرادات في موسم عيد الفطر السينمائي، ، حيث حقق إيرادات قدرها 34,163,321 مليون جنية، وهو من بطولة أحمد السقا غادة عادل وأمير كرار، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

ويوجد فيلم "هروب اضطراري" في المرتبة الأولى بقائمة الأفلام الأعلى إيرادًا على صفحة "السينما المصرية".

وفي المركز الثاني يأتي فيلم "تصبح علي خير" للنجم تامر حسني، حيث حقق الفيلم إيرادات عالية قدرها  12,990,694مليون جنيةً، وهو من بطولة نور اللبنانية، ودرة، ومي عمر، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

وتم اختيار الفيلم للعرض فى هوليوود بدعوة من مجلة "”enigma العالمية فى 9 أغسطس المقبل.

تراجع فيلم "جواب اعتقال" مركزاً، وأصبح في المركز الثالث، وتبلغ إيرادات الفيلم 11,062,523 مليون جنيةً.

الفيلم من بطولة محمد رمضان، إياد نصار ودينا الشربيني، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

عنتر ابن ابن ابن ابن شداد

حافظ فيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد" على مكانته في المرتبة الرابعة، وحقق إجمالي إيرادات وصلت إلى 5,140,325 مليون جنيةً.

والفيلم من بطولة محمد هنيدي، ودرة، وهالة فاخر، وباسم سمرة، ولطفي لبيب، ومن إخراج شريف إسماعيل، وإنتاج يوسف الطاهر.

 في المرتبة الخامسة والأخيرة في الأفلام المصرية، جاء فيلم "الأصليين" بإيرادات وصلت إلى 4,538,481 مليون جنيةً.

والفيلم من بطولة خالد الصاوي، وماجد الكدواني، ومنة شلبي، وكندة علوش ومحمد ممدوح، ومن إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد.

the fate of the furious

حقق فيلم the fate of the furious”" إيرادات عالية في مصر، تصل الى  22,466,064 مليون جنية، حسب ما نشر على صفحة "السينما المصرية"، وحقق الفيلم إيرادات باهظة في شباك التذاكر بالسوق الأجنبية وصلت إلى مليار و238 مليون دولار أمريكى.

والفيلم من بطولة فان ديزل، وسكوت أستوود، وشارليز ثيرون، وكورت راسل، ودوين جونسون، وهيلين ميرين، وميشيل رودريجيز، ومن تأليف كريس مورجان وجارى سكوت طومسون، ومن إخراج F. Gary Gray.

وصلت إيرادات فيلم " “The Mummyفي شباك التذاكر بالسوق المصرية الى 3,980,039 مليون جنيةً، وتخطت ال 300 مليون دولار في شباك التذاكر بالسوق الأجنبية، ومع هذا الرقم الخيالي يُعتبر من أقل الأفلام إيرادً للفنان العالمي توم كروز.

وهو من بطولة توم كروز، راسل كروو، صوفيا بوتيلا، ومن إخراج أليكس كورتزمان.

حقق فيلم Wonder Woman إيرادات فى السينما المصرية، وصلت إلى 1,913,595 720 مليون جنيةً، ووصلت إيراداته فى السوق العالمية إلى 720 مليون دولار أمريكى.

الفيلم من بطولة النجمة جال جادوت وكريس باين، وسيناريو وحوار ألان هاينبرج، وإخراج باتي جينكينز.

حقق فيلم "قراصنة الكاريبى" إيرادات بلغت 390 مليون دولار خلال 10 أيام فقط من بدء عرضه على شاشات السينما حول العالم، وحقق في سينمات إيرادات وصلت الى 2,688,708 مليون جنيةً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل