المحتوى الرئيسى

امتحان القدرات.. "عتبة" مرور طلاب الثانوية للكليات الفنية

07/12 16:27

9 كليات تسمح لطلاب الثانوية العامة بأداء اختبارات القدرات بها، إلا أن اثنين منهما يعقد عليهما طلاب شعبة علمي رياضة وذويهم الأمل في حال عدم حصولهم على المجموع المناسب للدخول لكلية الهندسة، هما كليتا الفنون الجميلة والفنون التطبيقية، والتي تم حجزها إلكترونيا بداية من السبت 1 يوليو الماضي وحتى الثلاثاء 18 يوليو المقبل، ويعتقد البعض أن أداء تلك القدرات "تأشيرة" الدخول إلى الكلية،، حتى وإن كان مجموعه قليلًا عنها.

عميد فنون تطبيقية: ملتزمون بالتنسيق وأصحاب المجاميع القليلة يستردون "فلوس الكورس"

جورج نوبار: "القدرات مابتعملش زيادة في المجموع".. ويحصل الطالب على إفادة للتقديم في "الخاص"

وتوضح "الوطن" لطلاب الثانوية العامة أهمية اجتياز القدرات ومدى نفعها في الدخول إلى الكلية في حال كان المجموع قليلا.

"10 كليات للفنون التطبيقية في مصر، 4 حكومي و6 خاص، التي تطلب إجراء اختبارات القدرات"، حسب الدكتور جورج نوبار، عميد كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، مشيرا إلى أن الاختبارات تقام في الكليات الحكومية فقط.

وأوضح نوبار، في تصريحه لـ"الوطن"، أن الكلية مرتبطة بالتنسيق والحد الأدنى الذي يحدده، لكن من الممكن أن يلتحق بجامعة خاصة ويحصل على إفادة منّا باجتيازه لاختبار القدرات.

"القدرات مابتعملش زيادة في المجموع"، رد نوبار على شائعة أن "اجتياز تلك الاختبارات يزيد الطالب نسب من 1% إلى 2%"، لكنها شرط للدخول إلى الكلية إذا ما سمح المجموع حسب التنسيق، ولا يدخل طالب دون تأديتها، وتفتح أبوابها أمام الطلاب قبل وبعد ظهور النتيجة.

وذكر عميد فنون تطبيقية حلوان أن الطلاب يستطيعون استرداد قيمة "كورسات القدرات" التي حصلوا عليها داخل الكلية لمدة 3 أيام، وقيمتها 250 جنيها، وبعد خصم 10% من المبلغ وهي نسبة وزارة المالية، حيث يستطيع الطالب أو ولي أمره أن يحصل على 225 جنيها، بعد أن يتقدم بطلب إلى الكلية، على أن يستردها بعد 40 يومًا من تقديمه، نظرًا للنواحي الإدارية ودخولها لخزينة الكلية وإعادتها مرة أخرى.

عميد فنون جميلة السابق: الكلية تحدد العدد المطلوب منها.. ولا دخول للطالب الحاصل على 100% إذا لم يجتاز الاختبار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل