المحتوى الرئيسى

وفد لبناني يزور مصانع شركة «أكديما للأدوية» في 6 أكتوبر | المصري اليوم

07/12 15:09

استقبلت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، أكديما، الثلاثاء، الرئيس السابق لاتحاد الصيادلة العرب وأحد رواد صناعة الدواء في لبنان، الدكتور ربيع حسونة، وممثلي المكتب التجاري بسفارة مصر بجمهورية لبنان، بمصنع المهن الطبية للأدوية بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.

يأتي ذلك في إطار زيارة الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، الأسبوع الماضي، إلى جمهورية لبنان لتعزيز التعاون في مجال الصحة والدواء بين وزارة الصحة والسكان المصرية ووزارة الصحة العامة بجمهورية لبنان.

وأوضحت الدكتورة ألفت غراب، رئيس شركة أكديما، أن هذه الزيارات لمصانع الشركة تأتي لتطلع شركة أكديما لتنمية تواجدها بالسوق المصرية والعربية، مشيرةً إلى تلبية احتياجات السوقين المصرية والعربية من الأدوية المهمة.

وأضافت أن شركة أكديما التابعة للدولة تملك كثيراً بشركة المهن الطبية للأدوية ٤٤% من حصتها، كما أنها من كبرى الشركات المصدرة والمنتجة للأدوية إلى الدول العربية، وأنها الشركة الأولى في مصر للتصدير إلى المملكة العربية السعودية، والثالثة في تصدير الأدوية، مشيرة إلى امتلاك شركة المهن ٤ مصانع لإنتاج المستحضرات الدوائية، مما يجعلها من أقوى شركات الأدوية المصدرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوفد يزور مصر في زيارة تستغرق ٣ أيام، زار في أول أيامها مصنع الهرمونات الجديد التابع لشركة أكديما إنترناشيونال وهي إحدى شركات أكديما الأم والذي افتتحه وزير الصحة والسكان، الأسبوع الماضي، بتكلفة ٨٠٠ مليون جنيه، حيث تصل طاقته الإنتاجية إلى مليار قرص سنوياً و٦٠ مليون امبول و٦٠ مليون قارورة دواء ‪Vial سنوياً، من الهرمونات الخاصة بمنع الحمل والكورتيزون.

كما زار الوفد مصنع «ايروسول» والذي يصنع المضادات الحيوية «‪spray» والتي تساعد على التئام الجروح وعلاج الحروق والفطريات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل