المحتوى الرئيسى

ارتفاع مبيعات الهاتشباك بالرغم من انخفاض الطلب على السيارات الصغيرة

07/12 13:56

استمرت مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV في الولايات المتحدة الأمريكية بالارتفاع، لكن يبدو أنها ليست الفئة الوحيدة التي ارتفعت مبيعاتها خلال الفترة الماضية؛ حيث أظهرت التقارير والدراسات أن مبيعات سيارات الهاتشباك ارتفعت هي الأخرى.

وعلى الرغم من أن سيارات الهاتشباك لم تكن مشهورة بكثرة بين الأمريكيين خلال عديد السنوات الماضية، إلا أن مبيعاتها خلال هذه السنة لوحدها ارتفعت بنسبة 16 بالمئة على الرغم من انخفاض مبيعات السيارات المدمجة بنسبة 25 في المئة.

وقد يعود السبب في ذلك إلى الثورة التي شهدتها فئة السيارات الهاتشباك خلال العام الماضي والمتمثلة بتقديم عدد من الموديلات الجديدة في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر شركة فورد أكبر المستفيدين من ارتفاع مبيعات سيارات الهاتشباك حيث قال محلل مبيعات الشركة "إريتش ميركل" خلال مقابلة مع موقع "يو إس أيه توداي" أن الشركة تشهد نجاحاً مستمراً مع ارتفاع مبيعات موديلي فييستا وفوكس.

ولعل أحد أهم الأسباب وراء ارتفاع شهرة سيارات الهاتشباك هو أنها أصغر حجماً في العادة من نظيراتها السيدان، إلا أنها توفر سعة تخزينية أكبر مقارنة بنسخ السيدان من نفس الموديل.

مجموعة BMW تحقق رقماً قياسياً في مبيعات شهر آذار والربع الأول من العام

صور مرسيدس تتوقع استمرار ارتفاع مبيعات AMG

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل