المحتوى الرئيسى

إعلان عن وظيفة في السعودية لن تفهمه إلا بالمعاجم اللغوية!

07/12 14:01

أثار إعلان لوظيفة في المملكة العربية السعودية جدلا واسعا، كما انتشر على نطاق واسع، نظرا لغرابة المسمى الوظيفي حيث كان «مقدر شجاج».

عقوبة غير مسبوقة لبعض ممارسي التفحيط في دبي بأمر الشيخ محمد بن راشد!

وكانت محكمة محافظة الخرمة قد أعلنت عن توافر وظيفة بمسمى «مقدر شجاج»، والتي لم يستطع المتقدمين لها تفسير معناها إلا باستخدام المعاجم اللغوية، وكلمة «شجاج» تعني «جروح».

وبالفعل بدأت محكمة الخرمة استقبال طلبات الراغبين للالتحاق بوظيفة «مقدر شجاج»، وتتلخص مهام هذه الوظيفة في تقدير مستويات جروح المصابين في القضايا المختلفة، وجدير بالذكر أن أنواع الجروح تصل إلى 11 نوعا.

وتعد وظيفة «مقدر شجاج» من أهم الوظائف في وزارة العدل السعودية، حيث يقوم شاغلها بتقدير قيمة أعضاء الشخص المتضرر ماليا، ويعتمد على ذلك قيمة التعويض المادي الذي يجب أن يدفعه المتسبب في الضرر.

ولا تحتاج هذه المهنة سوى لمؤهل ثانوي، بالإضافة بالطبع لكون الشخص عاقلا بالغا.

وكان قاض سابق في وزارة العدل السعودية يدعى عبد العزيز الغديان قد أصدر مؤلفا سماه «جدول في مقادير الديات والشجاج»، وذكر فيه سعر الأهداب 110 آلاف ريال، كما ذكر سعر الهدب الواحد بـ 27500 ريال، كما يبلغ سعر الإصبع 11 ألف ريال.

وواجهت وظيفة «مقدر شجاج» انتقادات كثيرة نتيجة تعارضها مع الطب الحديث، بينما يذكر مؤيدوها أن الانتقادات ناتجة من الخلط بين هذه الوظيفة والطب الشعبي ويؤكدون أن شاغلوا هذه الوظيفة يستندون في عملهم على تقارير طبية من مستشفيات حكومية، ويقدر راتب شاغل هذه الوظيفة بـ 4500 ريال تقريبا.

الشيخ محمد بن راشد يعلن عن وظيفة براتب مليون درهم!

اليوم .. تطور جديد في حالة «الأمير النائم»

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل