المحتوى الرئيسى

7 مدن إستثناية يمكنك أن تقضي فيها عطلة الصيف

07/12 14:01

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

ها قد دخل فصل الصيف وما أجمل أن نوضب حقائبنا للسفر الى مكان يبعدنا عن هموم الحياة ويمنحنا فرصة للترويح عن النفس وغسل ما علق عليها من كدر ومصاعب على مدار أيام العام..

إلا أن تحديد الوجهة من أكثر المسائل التي تثير الحيرة وتخلق جدلا بين الأصدقاء وأفراد العائلة، كل يريد أن ينزل الجميع عند رأيه ورغبته.. لذلك من الجميل حقا أن تكون هنالك بعض الوجهات السياحية التي تمنح الجميع ما يريدون وترضي جميع الأمزجة والأذواق.. ومنها: 

واحدة من أجمل الجزر على وجه الأرض، فيها الحياة البرية الطبيعية، والجبال المغطاة بالغابات، والشواطئ ذات الرمال البيضاء.  تلتزم هذه الجزيرة بحماية الحياة البرية وجمال الطبيعة، حيث يقع فيها اثنين من أهم المواقع البيئية في العالم، وفقاً للائحة الأونيسكو للتراث العالمي. بحسب موقع "travelandleisure" المتخصص.

إقرأ: وجهات سياحية جميلة لكنها خطيرة.. فكر جيدا قبل السفر إليها

مدينة المعابد التاريخية. تقع المدينة في عمق الغابة. وقد سكنها شعب الخمير، الذين خلفوا وراءهم المئات من المعابد التاريخية. ويعتبر مجمع معابد أنغكور وات، أحد أكبر الأماكن الدينية التاريخية، يمتد على مساحات 1.62 مليون متر مربع داخل الغابة، ويعود إلى ما يزيد عن 800 سنة.

تشتهر تشانغجياجيه بالمرتفعات الصخرية المهيبة، الجداول المائية العذبة، الغابات الكثيفة، والكهوف الضخمة. تضم هذه المدينة الضبابية أول متنزه وطني للغابات في الصين، حيث تم مؤخراً افتتاح أعلى وأطول جسر زجاجي في العالم يربط بين قمتي الجبل ويطل على هاوية ساحقة.

عاصمة مدغشقر هي مدينة ساحرة على الرغم من الإزدحام الشديد. لثلاثة قرون مضت كانت هذه المدينة عاصمة الامبراطورية الملغاشية، وما زالت حتى اليوم تضم العديد من المواقع التراثية والتاريخية، بالإضافة إلى الحيوانات البرية الغريبة. تتميز المدينة بأجوائها الجميلة، والطرقات المنحدرة، والأسواق التي تضم المنتجات والأعمال الحرفية.

إقرأ: بالصور: تعرفوا على جنسية الشاب العربي الذي فاز بقلب إبنة أغنى رجل في العالم

أوغندا هي وجهة لم تشتهر بعد على خارطة السياحة العالمية، ما يسمح لها بالحفاظ على طابعها المحلي الجميل، وهدوئها الطبيعي بعيداً عن ضوضاء السياح. تقع غابة بويني غير القابلة للاختراق على سفح تصدع الألبرتين، وتضم متنزه غابة بويندي الوطني، حيث يمكنك الذهاب في جولة سفاري لمشاهدة حيوانات الغوريللا في بيئتها الطبيعية.

تطل مونتينيغرو على البحر الأدرياتيكي، وهي إحدى الدول الأوروبية التي ما زالت تحافظ على طابعها التاريخي. كوتور هي قرية قديمة ساحرة تقع على لائحة الأونيسكو للمواقع التراثية. يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، حيث تنتشر فيها الآثار التاريخية وهندسة العصور الوسطى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل