المحتوى الرئيسى

استعمالات متعددة لجهاز ليزر QS Nd YAG

07/12 13:56

تم في يوم 12 مايو سنه 2015 افتتاح مركز الدكتور شريف مطر التخصصي بمنطقة بين الجسرين بأبوظبي فى حضور لفيف من صفوة المجتمع.

يوجد به أحدث أجهزة الليزر لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة ومن بينها ماسيتحدث عنه (REVLITE Q-S LASER) الدكتور شريف مطر مدير المركز وهو جهاز يعتبر من أمن انواع الليزر الذي يستخدم في علاجات مختلفة منها تشقير شعر الوجه والجسم حيث تعاني الكثيرات من وجود شعر خفيف بالوجه والجسم لاينفع معه الليزر العادي الذي يعمل فقط على الشعر السميك.  

فتح هذا الجهاز المجال لتشقير الشعر ويبدأ بالتساقط تدريجيا خلال 2-3 أيام ولا يظهر مره اخرى قبل مرور شهر كامل وفي بعض الأحيان يخف الشعر بالتدريج وليس تشقيرة فقط لا يرغب فى ازالة الشعر الزائد بمنطقة الحاجب سواء بالخيط او الملقط فيمكننا بتلك التقنية من رسم الحاجب حسب الرغبة.

كما يعمل ايضا على تنشيط طبقه الكولاجين بالجلد مما يساعد على علاج توسع المسام والندب السطحية والتجاعيد الخفيفة و اظهار الجلد بشكل افضل ونضر دون اللجوء لطرق اخرى قد تمنع المريضة عن مزاولة حياتها الطبيعية لعدة ايام.

بالأضافه لمعالجة مختلف التصبغات سواء بطبقه البشرة كالنمش والحروق الشمسية وطبقة الادمة كالكلف والوحمات المتصبغة حيث يعمل على تفتيت التصبغات الجلدية وتقشيرها .. كذلك انواع الوشم بمختلف ألالوان كالاسود –الأزرق – البرتقالي فتجد المريضة تحسن  ملحوظ بعد كل جلسة ويستمر فى تفتيح لون الوشم تدريجيا خلال شهر الى شهر ونصف وذلك خلال مدة تتراوح مابين 5-10 جلسات بين الجلسة والاخرى حوالي شهر الى شهر ونصف لإعطاء الجلد الوقت الكافى لإرسال بعض الخلايا التي تمتص لون الوشم الذي تفتت بوسطة اشعة الليزر للتخلص منه ولاتوجد أعراض جانبيه خطيرة من هذا الجهاز حيث يسبب احمرار بسيط لمدة دقائق تختفي بالتدريج وقشور خفيفه في حالة علاج النمش كذلك شعور بلسعات خفيفة جدا اثناء الجلسة.

لكن من المهم كما في جميع أجهزة الليزر استعمال كريم واقي شمسي لايقل عن 30 % لحماية البشرة من التصبغات  مع تكرار استعمال الواقى لحماية الجلد من اضرار الشمس حيث أن الاشعة فوق البنفسجية تنشط الخلايا الملونة على افراز صبغة الميلانين مما يؤدى لظهور التصبغات مرة اخرى. وهذا الجهاز به تقنيه PTP التي تعمل علي زيادة الفعالية مع تقليل الأعراض الجانبية ويمكن استعماله كذلك لتقشير الجلد وعلاج اسمرار الشفايف لكن فى تلك الحالة تظهر قشور على الشفاة لمدة نحو اسبوعين ثم تتقشر وبعدها تظهر الشفاة بلون فاتح وردى.

تضييق منطقة المهبل بواسطة الليزر

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل