المحتوى الرئيسى

بالصور.. ملاذان صحراويان صديقان للبيئة بصحراء ليوا الإمارات لعام 2020

07/12 14:03

مشروع منتجعات صديقة للبيئة في صحراء ليوا

الإمارات سباقة دائماً في المشروعات المبتكرة، لم تتوقف يوماً عن التميز والتطور، هناك مشروع لمبانٍ صديقة للبيئة، يمكن التمتع والاسترخاء في وسط صحراء الإمارات في المنتجع السياحي على شكل نجمة بإمكانية توليد الكهرباء

أثبتت فكرة تصميم المنتجعين "Oasis Eco Resort" و"Solar-Powered Desert Retreat" أنه يمكن للشمس أن تكون مصدرا للحياة في الصحراء عن طريق الاستفادة من أشعتها من أجل توليد الكهرباء والزراعة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروعين عام 2020 في صحراء ليوا الجنوبية بالإمارات، وفقاً لشركة (باهاراش) المعمارية، ومن المتوقع أن تصل التكلفة إلى 21 مليون دولار. 

خدمة متميزة لزوار مطعم المنتجع الذي يتم فيه تقديم أغذية عضوية دون منتجات صناعية تنتج في الموقع ويمكن للضيوف حصد منتجات عضوية في أماكن مخصصة لذلك أو صيد أسماك من المنبع يتم طهيها بمشاركة أحد الطهاة.

من أهم فوائد المنتجع السياحي البيئية إعادة تدوير مياه الفضلات لاستخدامها في الري والإدارة البيئية للمخلفات في منطقة تخلو من انبعاثات الغازات الملوثة و14 ألفا و600 متر مربع من الألواح الشمسية، وفقاً لشركة باهاراش.

وجرى إعداد السقف على هيئة شريط لزيادة منطقة الألواح الشمسية وضمان كفاءة جيدة، كما سيوظف هذا المجمع بيولوجيين متخصصين في الحياة البرية وطاقما للحفاظ على الطبيعة.

يوفر الملاذ طاقة نظيفة باستخدام الألواح الشمسية وتوليدها وتخزينها، ويتميز الشكل الخارجي بأجنحة تضم نوافذ من الكريستال الذكي لتقديم الخصوصية، إذ تمنع رؤية الغرف من الداخل، وسوف يحظى المركز بحديقة مغطاة ومدفأة مركزية لخلق أجواء اجتماعية تعد أساسية في الموروث البدوي. 

تشكل الإقامة في هذا المركز البيئي في قلب صحراء جميلة ستمثل تجربة جديدة تعيد لمن يعيشها الحيوية، وما يميز المبنى هو التفرد والهدوء في منطقة لم تمس طوال عقود وتعيش بها حيوانات مثل الظباء والغزلان والجمال، بحسب الوكالة الإسبانية.

تهتم بأهم أخبار السياحة والسفر والعقارات والتسوّق في مختلف دول العالم لمساعدة القراء على اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل