المحتوى الرئيسى

التمر الهندي أحد مشروبات رمضان تعرفي على فوائده الصحية

07/12 14:20

من المعروف أن التمر الهندي هو من أهم المشروبات الرمضانية التي تشتهر بها العديد من الدول العربية. والذي تكاد لا تخلو منه مائدة الإفطار في الشهر الفضيل وذلك لما يحمله من انتعاش، وفوائد صحية كثيرة. خصوصاً وأنه محمل بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

إليكِ أيضاً: الكركديه وفوائده المثالية للتنحيف

إليكم أهم الفوائد الصحية للمشروب الرمضاني التمر الهندي:

يعتبر التمر الهندي مصدراً رائعاً للعديد من فيتامينات ب، كما أنه مصدر كبير للأحماض الأمينية الأساسية والمعادن. يعمل التمر الهندي كعلاج رائع للعديد من المشاكل الصحية والأمراض وقد عرفه القدماء واستخدموه كعلاج شافي للكثير من الأمراض. كما يعمل كمطهر فعال جداً للجروح، بالإضافة إلى أنه يساهم في شفائها ومنع انتشار العدوى أيضاً. كما أنه يطهر العين من الالتهابات التي تصيبها يعمل التمر الهندي كملين لقدرته الفائقة على ترخية العضلات اللاإرادية وعلاج آلام البطن الناجمة عن الإمساك. يستخدم التمر هندي أيضاً لعلاج اليرقان والقرحة واضطرابات الصفراء. 

يحافظ على صحة القلب فهو يتحكم في مستوى الكولسترول السيء في الدم، ويقلل من إفرازه. ينقي مشروب التمر الهندي الدم وينصح بتناوله بعد وجبات الطعام بشكل دائم. يستعمل التمر الهندي أيضاً في حالات التهاب المفاصل. كما يعقم التمر الهندي المعدة وينظفها من الديدان. يعالج التمر هندي التهابات الحلق المؤلمة. 

6 أنواع من الشاي تخفف عنك ضغوطات الحياة والتوتر

اكتشفيها عبر الرابط https://t.co/xbAnkZllnE pic.twitter.com/3TlABEW95Y

— Layalina.com (@layalina) ٢٢ فبراير، ٢٠١٧ المزيد:

10 فوائد مذهلة للقهوة الخضراء اكتشفيها

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل