المحتوى الرئيسى

6 أسباب مذهلة ستجبرك على الاستحمام في نهار رمضان

07/12 14:13

قد يلجأ العديد إلى الاستحمام في نهار فصل الصيف على أمل تلطيف حرارة الجسم والإحساس بالانتعاش خصوصاً بعد يوم مليء بالتعب والإجهاد نتيجة الصيام، وتزامن شهر رمضان المبارك مع فصل الصيف يجعل هذا الفعل أمراً ضرورياً وملجأ سريعاً.

وقد أثبتت الدراسات العديد من فوائد الاستحمام في الصباح؛ حيث يعمل على الحفاظ على اللياقة البدنية للجسم ويقلل من درجة حرارته، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويهيئ الجسم للقيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة على مدار اليوم.

وبسبب الفوائد الجمة للاستحمام خصوصاً في نهار رمضان، في هذه السطور تتبعنا تلك الفوائد حسبما أوضحها الأطباء والمتخصصون فضلاً عن الدراسات التي أجربت في هذا الصدد.

إن الدورة الدموية الجيدة تلعب دوراً هاماً في صحتنا، فهي تسهم في نقل المواد الغذائية إلى مناطق مختلفة من أجسادنا، وتنظم درجة حرارة الجسم، كما أنها تنقل الأكسجين إلى جَميع أجزاء الجسم مما يعمل على عمل الجسد بصورة مريحة ونشطة وكأنك احتسيت كوباً من القهوة.

الاستحمام في الصباح من شأنه أن يخفف من الإجهاد، خاصة عند استخدام الماء الباردة، فالاستحمام في الصباح يجعل جسمك يحصل على الأكسجين الذي يحتاجه، الذي يعمل توافره في الدماغ على تقليل الشعور بالإجهاد.

إن الاستحمام في الصباح يزيد مناعة الجسم من خلال تحفيزه على خلق خلايا دم بيضاء جديدة، التي تساعد بدورها على مكافحة الأمراض، وهذه العملية تحدث بشكل كبير خلال الاستحمام في الصباح.

الاستحمام بشكل عام له تأثير إيجابي جداً على صحة البشر؛ حيث إنه يقوم بموازنة زيت البشرة الطبيعية وتحسين حب الشباب، والحفاظ على البشرة من حرارة الشمس ومنع جفافها.

الكثير منا يعاني من نزلات البرد الصيفي التي تعد الأشرس، وهي دائماً مصحوبة بنوبات زكام أو سعال، وبإمكان الحمام الساخن تخفيف تلك الآلام، حيث يقلل التهاب الحلق نتيجة ارتفاع المناعة، وكذلك يعمل على إذابة البلغم.

أحياناً قد نعلق في الصباح في زحمة السير وفي ظل درجات الحرارة العالية تتعرض أجسادنا لارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، ولذلك من المفضل عند الوصول للعمل انتهاز الفرصة المناسبة وصب بعد المياه الباردة على جسدك، فذلك كفيل بإعادة النشاط والحيوية إليك خصوصاً في رمضان.

هذا هو سبب رائحة الفم السيئة أثناء الصيام.. وأفضل طرق التخلص منها

للقضاء على العطش في رمضان.. 10 أطعمة سحرية لن تشعر بالظمأ إذا تناولتها

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل