المحتوى الرئيسى

10 نصائح للسفر بميزانية صغيرة

07/12 14:12

السفر ليس حصراً على الأغنياء! جميعنا بإمكاننا السفر على اختلاف ميزانياتنا عبر اتباع مجموعة من النصائح والخطوات التي من شأنها توفير الكثير من المال أثناء السفر والسياحة. 

إليكم هذه النصائح العشرة من هوتيلزكومبايند لتسافروا بميزانيةٍ صغيرة:

1- اجعلوا السفر أولويتكم الأولى:

إذا كنتم  تعشقون السفر لكنكم تقلقون دوماً حيال الناحية المادية فعالجوا هذه المشكلة باكراً عبر ادخار جزءٍ من دخلكم كل شهر ليكون لديكم رصيد مخصص بالكامل للسفر. بمعنى آخر، اجعلوا الإنفاق على السفر أولويةً لكم ولا تنفقوا دخلكم الإضافي على أي شيءٍ آخر. 

معظم الدول السياحية توفر اليوم إقامة في منازل السكان المحليين والتي تعتبر خياراً أرخص ثمناً من الإقامة في الفنادق. في اليابان مثلاً تكلّف الإقامة لليلةٍ واحدةٍ في أحد المنازل اليابانية حوالي 35 دولار أميركي في حين تكلف الإقامة لنفس المدة في فندق حوالي 70 دولار أميركي. كما أن الإقامة مع أهالي البلد توفر عليكم الضرائب السياحية التي تفرضها الفنادق وتعرفكم أكثر على ثقافة وتقاليد البلد. 

3- تجنبوا السفر في مواسم الذورة:

تختلف مواسم الذروة من بلدٍ إلى آخر، ففي منطقة الخليج مثلاً موسم الذروة هو في الشتاء عندما تكون درجات الحرارة معتدلة، أما في أوروبا فموسم الذروة هو الربيع والصيف، وفي الهند مثلاً أفضل وقت للزيارة هو بين شهري أكتوبر ومارس. لذا، الأفضل السفر قبل أو بعد موسم الذروة بقليل لتجنب الأسعار المرتفعة والطوابير الطويلة من السياح.

4-  ليس من الضروري تناول الطعام في المطاعم كل يوم:

نعم، الطعام متعة من متع السفر ولا بد من تجربة مأكولات البلد الذي نسافر إليه، لكن إذا كنا نرغب في التوفير أيضاً فليس من الضروري أن نقصد المطعم في كل مرةٍ نشعر فيها بالجوع. إذ يمكن تحضير الطعام في غرفة الفندق أو في مطبخ السكن المحلي. لم لا تحضروا الحساء أو السلطة أو حتى أحد الأطباق المحلية الخاصة بالبلد الذي تزورونه عبر شراء المكونات طازجةً وطبخها في غرفتكم؟ هكذا تحصلون على وجبةٍ لذيذةٍ وبنصف تكلفة الوجبة ذاتها في أحد المطاعم. 

5- لا تتركوا حجز البطاقات إلى آخر لحظة:

التخطيط المسبق يوفر عليكم الكثير من المال. لذا احجزوا جميع البطاقات بما فيها بطاقات الطائرة والقطار والباص وحتى المسرح والمتحف مسبقاً ولا تتركوا هذه المهمة إلى اللحظة الأخيرة لتتجنبوا حجز البطاقات ذات السعر الأعلى. هذه النصيحة هامة جداً إذا كنتم ستتنقلون من مدينةٍ إلى أخرى عبر القطارات أو الرحلات الجوية المحلية. تأكدوا من حجزها كلها مسبقاً. 

6- لا تنسوا استخدام عمركم أو حتى هويتكم:

الكثير من الدول تمنح خصومات للسياح الذين تجاوز عمرهم الستين أو للأطفال أو للطلاب على بطاقات الحافلات والقطارات والمتاحف وحتى المسارح والملاهي الترفيهية، وأحياناً ما تكون بعض الخدمات مجانية لهؤلاء الأشخاص، لذا لا تنسوا اصطحاب بطاقات تثبت عمركم أو أنكم ما زلتم طلاباً. 

7- تعرفوا على العروض التي تقدمها كل مدينة:

قبل السفر امضوا وقتاً في البحث عن العروض التي توفرها المدينة التي تسافرون إليها، فالكثير من المدن الأوروبية والأميركية تقدم ما يسمى بـ"بطاقات السيّاح" التي تمنح خصومات كبيرة على بطاقات المتاحف والأماكن السياحية والتاريخية، وفي مدنٍ أخرى هناك عروض على بطاقات المواصلات خاصة بالسياح وكذلك جولات سياحية مجانية على القدمين تنطلق من مناطق معينة في كل مدينة. 

8- تجنبوا تناول الطعام في المطاعم السياحية:

لأنها بلا شك ستكون أعلى سعراً من المطاعم التي تقع بعيداً عن الشوارع والمناطق السياحية المكتظة. من الأفضل أيضاً شراء الأمور الكمالية التي قد تحتاجونها أثناء سفركم أو حتى الخضار والفاكهة من الأسواق والمتاجر الواقعة في الأحياء السكنية وليس قريباً من المواقع السياحية. 

9- لا تختاروا وجبة الإفطار في الفندق:

إذا كانت وجبة الإفطار اختيارية عند حجز الفندق فالأفضل التخلي عنها لأنها عادةً ما تكون مرتفعة الثمن وعادية جداً. من الأفضل أخذ سندويش أو كروسان (على الماشي) مع كوبٍ من القهوة من أحد المخابز المحلية والتمتع بهما أثناء اكتشاف المدينة أو حتى تناول الإفطار في أحد المقاهي التي تقدم إفطاراً أو غداءً تقليدياً. 

10- اعرفوا الوسيلة الأفضل للتنقل:

فمثلاً في لندن المواصلات العامة أرخص من التاكسي أو استئجار سيارة، أما في سيشيل فاستئجار سيارةٍ خاصة أوفر من التاكسي. احرصوا على معرفة هذه التفاصيل قبل الوصول إلى وجهتكم لتوفير الكثير من المال. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل