المحتوى الرئيسى

قناع الفحم لحل جميع مشاكل البشرة في فصل الصيف

07/12 14:15

الصيف يعني العطلات والرحلات البحرية، التمتع بأشعة الشمس والبهجة، ولكنه أيضاً يعني عناية مكثفة بالبشرة وجماها ورعاية بشتى الوسائل خوفاً من مشكلات البشرة الكثيرة التي تتعرض لها في فصل الصيف؟

هناك ضرورة كبيرة للاهتمام بشكل مركز بالبشرة في فصل الصيف وذلك لأن أشعة الشمس الحارة تسبب الجفاف للبشرة بالإضافة إلى البقع الداكنة، الخطوط الدقيقة والعديد العديد من المشاكل.

وهناك الكثير من المنتجات التي تدعي توفير العناية التي تحتاجها البشرة في فصل الصيف إلا أنها ليست جيدة بالضرورة، أو قد تكون باهضة الثمن. ولذلك لماذا لا نختار وسيلة طبيعية وسهلة لعلاج البشرة وحمايتها من الآثار الجانبية لأشعة الشمس. وهي قناع الفحم.

إليكِ أيضاً: كيف تحمين بشرتك في رمضان من حب الشباب

كيف يعمل قناع الفحم على حل مشاكل البشرة؟

يعتبر قناع الفحم أفضل طريقة لعلاج البشرة في فصل الصيف وذلك لما يحتويه من مكونات رائعة ومفيدة للبشرة.

فهو يقوم بعملية تطهير عميق للبشرة وينظف المسام المسدودة فيقضي على الرؤوس السوداء، يخلص البشرة من الأوساخ و الزيوت الزائدة. ليمنحك بشرة مشرقة ومتوهجة.

يحتوي على فيتامينات A، C، E، وهي مضادات الأكسدة ويحمي الجلد عن طريق الحد من إنتاج الجذور الحرة، والتي يمكن أن تضر خلايا البشرة.

 يمكن أن يفعل الكثير لبشرتك بما في ذلك الحد من علامات الشيخوخة ويساعد على تقليل التهابات، يشفي الجروح ويهدئ احمرار البشرة، وحروق الشمس. كما أنه يحتوي على حمض الصفصاف الذي يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ويقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ويحافظ على رطوبة البشرة و شبابها ويجعلها متوهجة.

يتكون هذا الطين من المعادن مثل الصوديوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، التي تشكلت من الرماد البركاني. كما أن إضافة الماء إلى الطين يعطيها شحنة كهربائية سلبية، والذي بدوره، يزيل السموم من الوجه. و يقشر خلايا الجلد الميت ويزيل الندوب كما أنه يساعد في تجديد الخلايا.

يغذي، و يشد، ويجدد خلايا الجلد. غني جداً بفيتامين A وهو مضاد للأكسدة التي تهاجم الجذور الحرة، وبالتالي يمنع ظهور علامات الشيخوخة مثل التصبغ، التجاعيد، لون البشرة غير الموحد. يفيد في إصلاح أنسجة الجلد. كما أنه يعالج حب الشباب ولديه خواص مطهرة.

يساعد على ترطيب الخلايا الموجودة في الطبقة السطحية من البشرة. عن طريق استعادة الرطوبة المفقودة. وموازنة محتوى الزيت الطبيعي. ولكن أيضا يجعل الأنسجة الجافة رطبة وناعمة. كما أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة أيضاً. 

اكتشفي أيضاً: فوائد البرتقال المذهلة للبشرة

نصف ملعقة كبيرة من الفحم

ملعقة كبيرة من الطين البنتونيت

نصف ملعقة زيت بذور الجزر

ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا

القليل من الماء إذا لزم الأمر

اخلطي جميع المكونات في وعاء لتحصلي على عجينة ناعمة قابلة للتطبيق على البشرة. طبقيها على بشرتك مع تجنب منطقة العين. اتركيه30 دقيقة ثم اغسليه بالماء وجففي الوجه تماماً. وطبقي الكريم المرطب للبشرة.

كررهذا القناع مرتين أو ثلالث مرات في الأسبوع.

وإليك بعض النصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف:

خلال الصيف يجب غسل الوجه أكثر من مرة يومياً لأن البشرة تتعرق كثيراً في ذلك الوقت من السنة. فمن المستحسن أن تغسلي وجهك مرتين على الأقل يومياً وأن تطبقي مرطباً غير دهني.

عند تنظيف وجهك، استخدمي المنظف اللطيف على البشرة والذي يحتوي على عناصر مغذية خاصة مناسبة لنوع بشرتك مثل الصابون أو المنظف الذي يحتوي على زبدة الشيا، زيت الجوجوبا أو زبدة الكاكاو الذي سيمنحك نتائج رائعة بالفعل. 

تقشير الوجه مرتين في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة. كتقشير الوجه بالمواد الطبيعية مثل صودا الخبز والطين التي تمنح البشرة التغذية والترطيب اللازمين.

طبقي واقي الشمس على وجهك قبل الخروج من المنزل لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

والأهم هو شرب الماء بكثرة لتحافظي على ترطيب البشرة.

استمتعي بقناع الذهب في المنزل لبشرة نضرةhttps://t.co/3rMr8iVqej

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل