المحتوى الرئيسى

العالم يحتفل بيوم الأرض والكويت ودبي يشاركان في الاحتفال بأنشطة متنوعة

07/12 14:22

يحتفل جوجل محرك البحث العالمي اليوم مع العالم بيوم الأرض أو يوم كوكب الأرض، ليغير شعاره بما يتناسب مع طبيعية هذا اليوم، كما يقدم نصائح لتذكيرنا بأهمية موارد الأرض.

حيث تقدم لنا الأرض العديد من الموارد والخيرات الطبيعية والأساسية، مثل التربة والماء والهواء، والتي بسببهم ينمو أي كائن على السطح، لهذا يهدف يوم الأرض لدفعنا للتفكير في كيفية الاهتمام بهذه الثروات واستغلالها بأنسب الطرق.

تعود فكرة الاحتفال بيوم الأرض إلى السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم، عالم الأحياء والبيئة والذي أطلقها في عام 1970، حيث قرر قرر نشر الوعي بأهمية كوكبنا.

ونجح السيناتور غايلورد نيلسون في توصيل فكرته بأهمية الأرض إلى أكثر من 140 دولة حول العالم، تسعى جميعهم بإقامة الندوات التعريفية بأهمية الأرض.

بعض الدول لا تكتفي بيوم واحد للحث على أهمية كوكب الأرض، ليطلقوا أسبوعاً كاملاً بهذه المناسبة.

ويشهد يوم الأرض عدد من المسيرات والانتفاضات كتأييد جماعي لإنشاء وكالة يطلق عليها (EPA)، وتكون جهة رسمية ومعتمدة تهدف للحفاظ على البيئة ورعاية الكائنات المهددة بالانقراض ونشر الوعي والثقافة بضرورة الحفاظ على قوانين البيئة وعرف الحياة بها.

ومن نصائح جوجل للعالم في يوم الأرض:

- إطفاء الأنوار عند مغادرة الغرفة.

- زرع شجرة في مجتمعك.

- شارك صديقك في ركوب السيارة، أو استقل الدراجة أو المواصلات العامة. 

احتفال دولة الكويت بيوم الأرض:

وفي هذا الصدد، تستعد دولة الكويت لإقامة الاحتفالات اليوم الموافق 22 إبريل بمناسبة يوم الارض، حيث سيتم إقامة المؤتمر العلمي الكويتي للتركيز على العديد من القضايا البيئية على المستوى الداخلي والخارجي.

وسيقوم المركز العلمي الكويتي بتخفيض أسعار التذاكر للأنشطة المقامة اليوم بمناسبة يوم الأرض، حتى تتاح الفرصة لأكبر عدد ممكن من الحضور.

الاحتفال بيوم الأرض في دبي:

بينما ستقيم دولة دبي مجموعة من الحملات التعليمية والترفيهية لطلاب المدارس بهدف رفع مستوى الوعي، بقضايا البيئة ومشاركة افكار جديدة للحفاظ على كوكب الأرض ومواردة الطبيعية.

صورة تصرف سعودية مع عاملتها المنزلية في يوم زفافها يتحول لحديث الجميع

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل