المحتوى الرئيسى

3 مبادئ أساسية لتصميم إعلان متميز على فيسبوك

07/12 13:51

أصبح فيسبوك على مدى الأعوام القليلة الماضية هو الملك المتوج على عرش وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، وبالتالي نال القدر والقيمة ذاتها فيما يتعلق بعالم الإعلانات في فضاء الإنترنت. 

فمع تطور خصائص الإعلانات على فيسبوك، وتطور إمكانيات الاستهداف والتخصيص والتحليل، أصبح عملاق التواصل الاجتماعي يمثل المنصة الأنسب لإطلاق إعلاناتك على الإنترنت إن كنت تود الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين لخدمتك أو منتجك.

اقرأ أيضاً: 5 خطوات فعالة لتتمكن من كسب عملاء جدد

ولكن في ظل التوسع الكبير في استخدام إعلانات فيسبوك، أصبح تصميم إعلان جذاب وقادر على لفت انتباه المستخدمين، يمثل تحدي قوي لمن يود تحقيق أقصى استفادة ممكنة، ولهؤلاء نقدم هذه النصائح والمبادئ الأساسية التي ستساعدك على تصميم إعلان متميز.

1- فهم التأثير السيكولوجي للألوان

طبقاً لدراسة حديثة، أثبت أن 90 بالمائة من أحكام العملاء الثانوية على المنتجات تأتي من مدى تأثرهم بألوان هذه المنتجات. وهو الأمر ذاته الذي يمكن تطبيقه على الإعلانات بكل تأكيد. ومن هنا تأتي أهمية فهم مدى التأثير السيكولوجي للألوان على مشاهدي الإعلانات، وتأتي أهمية مراعاة اختيار هذه الألوان. ويمكنك مراعاة القواعد التالية عند اختبار اللون الأنسب لإعلانك:

الألوان الأزرق، الأخضر والأرجواني، لديها تأثير قوى على كبار السن، بينما ألوان مثل الأصفر والأحمر والبرتقالي قادرة على جذب الشباب والصغار بصورة لافتة الأحمر هو الأكثر الألوان جذباً للانتباه على الإطلاق، وتقول الدراسات أن ارتباط اللون الأحمر بالانتباه والخطر في بعض الأحيان يجعله الأكثر جذباً لنظر المشاهدين تشير الدراسات أن اللون البرتقالي هو أكثر الألوان غير المحببة للأفراد، ويأتي بعده اللونين الأصفر ثم البني

اقرأ أيضاً: فيسبوك يطلق مميزات جديدة خاصة بالفيديو

2- تفادي المقارنات والادعاءات المبالغ فيها

يجب أن يعبر إعلانك عن مدى قوة الشركة ومصداقيتها، ومن بين الأمور التي تدلل على ذلك في الإعلان هو الاعتماد على شرح المنتج والشركة بجمل واضحة وصريحة مع مراعاة الابتعاد عن المقارنات المبالغ فيها والادعاءات التي قد لا يمكن اثباتها في الواقع.

3- استخدام شهادات المستخدمين السابقين

يصيب العملاء قلق شديد عند تجربة منتج أو خدمة ما للمرة الأولى، وأكثر ما يساعدهم على تخطي هذا القلق هو سؤال الآخرين ممن قد يكونوا قد قاموا بتجربة هذا المنتج او الخدمة. لذا عليك الاستعانة بشهادات مستخدمي منتجاتك او خدماتك السابقين لبث روح الثقة في العملاء المستقبليين.

5 خطوات فعالة لتتمكن من كسب عملاء جدد

5 أخطاء قاتلة يجب تفاديها عند كتابة رسائل البريد الإلكتروني

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل