المحتوى الرئيسى

ماريسا ماير لن تستمر في قيادة ياهو عقب صفقة فيرايزون

07/12 13:51

أعلنت شركة ياهو اليوم الإثنين أن المديرة التنفيذية الحالية للشركة ماريسا ماير لن تستمر في إدارة وقيادة القطاعات المتبقية من الشركة، والمستثناة من صفقة استحواذ فيرايزون لياهو المقرر إتمامها قريباً. ولم تؤكد الشركة على ما إن كانت ستستمر ماير في العمل في قطاعي الأخبار والأبحاث اللذان سيتم بيعهما لفيرايزون.

في الإطار ذاته قالت ياهو أن ماريسا ماير ستتلقى مكافأة نهاية خدمة تقدر بحوالي 23 مليون دولار أمريكي

وقالت ياهو أن الشركة التي سيتم تشكيلها بعد عملية البيع والتي ستأخذ اسم Altaba، ستقع تحت رئاسة توماس جيهز ماكنيرني، المدير المالي السابق لشركة IAC. أما المدير المالي الحالي لياهو "كين جولدمان" فسيتم استبداله بأليكسي ويلمان، والذي يشغل حالياً منصب إدارة ياهو العالمية.

أما عن الوضع الحالي للشركة وحتى انتهاء صفقة استحواذ فيرايزون، فقد أعلنت ياهو أن كلا من ماير وجولدمان سيظلان في مناصبهما الحالية كمديرة تنفيذية ومدير مالي لحين إنهاء الصفقة، والمتوقع إتمامها في الربع الثاني من هذا العام وستبلغ قيمتها 4.48 مليار دولار أمريكي.

وكانت قد اتفقت شركتي ياهو وفيرايزون على تحفيض قيمة صفقة الاستحواذ بحوالي 350 مليون دولار، بعد أن تم الكشف عن تعرض ياهو لاختراق إلكتروني كبير أدي إلى سرقة بيانات ملايين المستخدمين. وقد أظهرت تحقيقات الشركة أن المدراء التنفيذيون لم يراعوا التحقيق الدقيق في هذه القضية، وهو ما أدى لاستقالة المستشار العام للشركة رونالد إس بيل.

بعد 6 أشهر فقط .. وائل الفخراني يترك إدارة شركة كريم

فيرايزون تخفض قيمة صفقة الاستحواذ على ياهو

هذه هي العلامات التجارية الأعلى قيمة لعام 2017

آبل تسجل أول ردود الأفعال على تسريبات ويكيليكس الأخيرة

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل