المحتوى الرئيسى

سامسونج تقود ثورة جديدة في عالم الشاشات المرنة

07/12 13:52

تمكنت سامسونج من إبهار جميع حضور مؤتمر ومعرض أسبوع الشاشات الذي تنظمه جمعية صناعة الشاشات، بمشاركة شركة سامسونج ديسبلاي المتخصصة في صناعة الشاشات، والتي فرضت نفسها وأظهرت قوتها التي قد تعطيها السيطرة الكاملة على هذا المجال في المستقبل.

أول ما عرضته سامسونج ديسبلاي هو شاشة OLED بقطر 9.1 بوصة، تتمتع بمرونة غير مسبوقة، حيث يمكن ثنيها وتدويرها وتكويرها وحتى مطها، وعلى عكس الشاشات المرنة الأخرى والقابلة للانحناء في اتجاه واحد، يمكن لشاشة سامسونج الجديدة الانحناء في عدة اتجاهات في نفس الوقت. ولم تصرح سامسونج خلال المؤتمر ما إذا كانت هذه الشاشة الجديدة قد تستخدم في منتج فعلي أم لا، ولم تصرح بأية تفاصيل تتعلق بهذا الأمر.

الشاشة الأخرى التي عرضتها سامسونج يبلغ قطرها 1.96 بوصة فقط بدقة عرض 2160×3840، وهي دقة  4K الرائعة. وقد تستخدم هذه الشاشة الصغيرة في نظارات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، حيث تقدم صورة عالية الوضوح لدرجة كبيرة، تتفادي المشكلة التي تعاني منها النظارات الشبيهة الحالية، والتي تبلغ أقصى دقة لها في نظارة Oculus إلى 1200×1080، مما يوضح مدى الفارق الذي تقدمه شاشات سامسونج الجديدة.

أخيراً، كشفت سامسونج عن شاشة بقطر 5.09 بوصة من شرائح OLED، وتتميز بتقديمها إمكانية عرض المواد ثلاثية الأبعاد دون الحاجة للنظارات. وهي خطوة اتخذتها عدة شركات من قبل ونفذتها إل جي بالفعل غي إحدى هواتفها القديمة، ولكنها لم تحظى بالنجاح المتوقع مما دعاها للتوقف عن إنتاجها، ولكن من يعرف ما قد تقوم به سامسونج في المستقبل فيما يتعلق بهذه الشاشات الجديدة.

آبل تطور شريحة ذكاء اصطناعي خاصة بهواتف آيفون

ذكاء جوجل الاصطناعي يتفوق على البشر في هذا المجال

عضو جديد ينضم لعائلة جالاكسي إس 8 من سامسونج

سامسونج تعلن عن هاتف جديد بنظام تشغيل تايزن

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل