المحتوى الرئيسى

جيب جراند شيروكي 2014 ولا غلطة

07/12 13:54

سعة المحرك: 3.6 V6 4WD عدد الأحصنة: 286 حصان التسارع من 0- 100: 9.0 ثانية السرعة القصوى: 181 كلم/س جميع مواصفات السيارة

تجربة قيادة جيب جراند شوروكي 2014 بالفعل كانت تجربة مميزة ،فقد كان التوقع انها سيارة معروفة ذات سمعة عريقة و منافستها ستكون صعبة كل عادة، لكنها فاقت التوقعات واعتقد ان جيب رفعت سقف منافستها اكثر بكثير مما هو متوقع  ، ويمكن وصفها بكلام مقتبس: فلة .. شمعة .. منورة. 

التصميم الخارجي أنيق وجريء يبرز القوة في كل جزء منها. تتميّز طرازات العام 2014 من جراند شيروكي بلمسات تصميمية رفيعة المستوى، ومن ضمنها الشبك الأمامي مجدد بالكامل،والواجهة الملفتة للنظر مع وجود صادم امامي رياضي الشكل، والمصابيح الأمامية المخصصة للنهار، بالضافة الى مصابيح الضباب العاكسة .

الجزء الخلفي من جيب جراند شيروكي 2014 يتحلّى بميزات جديدة، مثل المصابيح الخلفية المزودة بتقنية LED والتي ما زالت تعكس هوية جيب ،جانح خلفي عريض يساهم في الديناميكية الهوائية ،أما الباب الخلفي فيؤمّن رؤية خلفية أكبر. مع وجود نظام العادم المزدوج في طرازات ليميتد، أوفرلاند وساميت.

يتميز محرك بنتاستار  بـ6 أسطوانات على شكل V سعة 3.6 لتر بمزايا لا نظير لها، مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات يتميز بتوفير استهلاك الوقود وتسارع أكبر ، كما انها مزودة بوضعية القيادة الجديدة "إيكو" (Eco) تعمل على تحسّن كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 11٪.

من الداخل هنالك شاشة عرض متعددة الاستخدامات الجديدة كلياً بقياس 7 بوصة تعطي السائق سهولة لضبط الاعدادت شخصية حسب متطلباته ورغبته، وهي مزودة بتقنية TFT ، وتمنحه معلومات مفصلة عن سيارة مثل مقياس السرعة القصوى، نظام الملاحة، نظام التحكم بنمط القيادة (selec terrain) ،ونظام التعليق الهوائي (quadra lift) وأكثر.

بالإضافة الى وجود نظام يوكونيكت (uconnect ) الجديد المحدّث يتميز بشاشة عملاقة تعمل باللمس قياس 8.4 بوصة مع وجود ازرار لتسهيل الوصول إلى جميع الأعدادات والوظائف بسرعة بما في ذلك أزرار التحكم بالمكيف والراديو. أما ميزة بلوتوث فتؤمّن التواصل مع النظام الصوتي، الأوامر الصوتية ،كما يتضمن الراديو ونظام ملاحة مع رسومات بيانية ثلاثية الأبعاد تُعرَض على نظام يوكونيكت 8.4AN.

مع وجود نظام التحكم بنمط القيادة (selec terrain) وهو الجيل الثاني المطور لان تجد جيب  صعوبة في السير على جميع انواع الطرقات ،فهنالك خمس وضعيات للتعامل مع طرقات و الحالة الجوية منها: وضعية السير في الثلج و الطرق الموحلة والطرق الرملية و الطرق الصخرية بالاضافة الى الوضعية الاوتوماتيكية . وكذلك يتميز نظام التعليق الهوائي  (quadra lift) بإعدادات خمسة خاصة بارتفاع السيارة عن الأرض لتأمين الأداء الأمثل أثناء القيادة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل