المحتوى الرئيسى

الطلاب الأقباط بسيناء يستغيثون بالسيسي لعدم العودة للدراسة في المحافظة

07/12 13:48

ناشد عشرات الطلاب الأقباط بجامعة سيناء والمعهد العالي للهندسة بالعريش، الرئيس عبد الفتاح السيسى التدخل لحل ازمتهم بعد مطالبة الجامعة والمعهد بعودتهم للعريش لاستكمال الدراسة بداية من فصل الصيف، والذي سيبدأ السبت المقبل، بسبب الظروف التى تمر بها شمال سيناء فى حربها على الارهاب واستهداف رجال الجيش والشرطة والاقباط، مما يهدد حياتهم بالخطر.

وقال الطلاب في بيان لهم، إن مطالبة الجامعة لهم بالعودة للدراسة تسبب في ذعر بين اهاليهم لأنه يعد بمثابة تسليم ابنائهم للموت، وخاصة بعد فشل كافة المساعى مع وزارة التعليم العالى لحل الازمة .

وأضاف الطلاب الذين يتجاوز عددهم 100 طالب، أنهم ارسل استغاثات لجهات عدة منها وزارة التعليم العالى أكدوا خلالها أنهم يدرسون بكليات الصيدلة والأسنان والإعلام والهندسة بجامعة سيناء، وتم  نقلهم لاستكمال الدراسة بجامعتي قناة السويس وأكتوبر منذ أزمة استهداف الأقباط بالعريش في فبراير الماضي.

وأضاف الطلاب: "تم إخطارنا منذ أيام من قبل الجامعة بضرورة العودة في الفصل الدراسي الصيفي والترم الأول من العام المقبل، رغم عدم استقرار الأوضاع بالعريش حتى الآن، وهو ما يهدد مستقبلنا في حالة عدم العودة أو يجعلنا في مرمى الموت إذا ما عودنا، وقد قمنا بمناشدة الجامعة بخطورة الوضع ولكنها لا تتحمل أي مسئولية نحو حمايتنا وسلامتنا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل