المحتوى الرئيسى

السعودية تمنح أكبر بنوك اليابان تصريحاً للعمل داخل المملكة

07/12 13:51

وافقت الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية على منح مجموعة "متسوبيشي UFG" المالية اليابانية، تصريحاً لإنشاء بنك " MUFG" لمزاولة العمل داخل المملكة.

وأفادت الهيئة في بيان لها أن بنك " MUFG" سيتمكن من العمل على افتتاح عدة فروع له داخل السعودية ومزاولة نشاطه المصرفي، كما سيعمل البنك الياباني على تمويل المشروعات وتقديم خدمات التمويل التجاري.

بالإضافة إلى ذلك سيتم إنشاء مكتب اقتصادي فني لمركز التعاون الياباني لمنطقة الشرق الأوسط، للعمل على تبادل الخبرات والتجارب الاقتصادية بين الجانبين.

جاء إعطاء تلك التصاريح خلال مجلس أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030 في العاصمة اليابانية طوكيو بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة الوئام السعودية.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد وصل إلى اليابان يوم الأحد الماضي قادماً من إندونيسيا في رابع جولاته الآسيوية التي تشمل سبعة دول هي ماليزيا و بروناي و إندونيسيا و اليابان و الصين و المالديف والأردن.

يشار إلى أن أمر إنشاء بنوك أجنبية في المملكة العربية السعودية يعد من أصعب الأمور، بالإضافة إلى هذا لا يستطيع أي بنك أجنبي مزاولة نشاطه إلا من خلال فرع واحد فقط.

وجدير بالذكر أن بنك " MUFG " يعد أحد أكبر البنوك اليابانية في العالم، كما يوجد له فروعاً في أكثر من 40 دولة حول العالم.

شركة تويوتا تدرس إنشاء مصنع سيارات في المملكة العربية السعودية

فيديو لهذا السبب بحث الإعلام الإندونيسي عن الحارس الشخصي للملك سلمان

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل