المحتوى الرئيسى

نصائح غذائية للمرأة الحامل في رمضان

07/12 13:48

تحتاج المرأة الحامل في رمضان أن تتناول وجبات  متكاملة تحتوي على جميع المغذيات والعناصر التي يحتاجها جسمها وجنينها في نفس الوقت.

ولذلك عليها أن تحرص على أن تضم وجباتها البروتينات، ومنتجات الألبان، والحبوب والخضار، والفاكهة واللحوم، ومنتجات الحبوب الكاملة مع تجنب تناول القهوة والتدخين.

وهناك مجموعة من النصائح الغذائية الهامة للمرأة الحامل في رمضان والتي سنخبرك عنها في السطور القادمة:

إليكِ أيضاً: خطوات تعليم الطفل الصدقة في رمضان

1-    من أهم النصائح التي يؤكد عليها الأطباء هي تناول الكثير من الماء والسوائل خصوصاً وأن فترة الصوم في رمضان من شأنها أن تفقد الجسم الكثير من السوائل ولذلك يجب الحفاظ على نسبة الماء في الجسم وترطيبه، خصوصاً وأن الماء يخلص الجسم من السموم وينظف المسالك البولية ويمنع الإمساك والالتهابات خلال الحمل.

2-    في رمضان يكثر تناول الحلويات والسكريات خصوصاً وأنها تمد الجسم بالطاقة، إلا أنه من الضروري الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الكثير منها والتركيز على تناول النشويات بدلاً منها فهي أيضاً مصدر جيد للطاقة خلال رمضان.

3-    ابتعدي قدر الإمكان عن تناول الكثير من الأطعمة المقلية والمالحة والدسمة وتلك التي تحتوي على الكثير من التوابل والبهارات فهي تسبب لك الكثير من المتاعب أثناء الحمل وتزيد من حرقة المعدة.

4-    احرصي على تناول الفوليك أسد خصوصاً إذا كنت في الأشهر الأولى من الحمل وركزي أيضاً على المغذيات التي تحتوي على الفيتامينات الأساسية والضرورية لجسمك ولجنينك مثل الخضار والفواكه.

اكتشفي أيضاً: الولادة في رمضان كيف أستعد لها من كل الأطراف؟

5-    تناولي وجبات كثيرة بكمية قليلة مقسمة على الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور. وذلك لتجنب الشعور بالتخمة والانزعاج.

6-    يحتاج جسمك خلال الحمل إلى الكالسيوم ولذلك ركزي على تناول منتجات الألبان بطرق مختلفة، ذلك إلى جانب المكملات الغذائية، و بعض الأطعمة الأخرى كالبقدونس والجرجير وغيرها.

7-    استبدلي منتجات الدقيق الأبيض بتلك المصنوعة من الحبوب الكاملة والخبز الأسمر فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وبالتالي فهي أفضل لحركة الأمعاء. وتجنبك الإصابة بالإمساك.

أسباب صحية تمنع الحامل من الصيام في شهر رمضان https://t.co/pBWxh7jRvE

— Layalina.com (@layalina) ١٧ مايو، ٢٠١٧ المزيد:

هل يشعر الجنين بنكهات الطعام ؟

أفضل إفطار صحي في رمضان للحامل

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل