المحتوى الرئيسى

أفضل الأوامر التي يمكنك طرحها على مساعد جوجل الصوتي - تيك فويس

07/12 12:59

يقوم المساعد الصوتي لجوجل بإمدادك بمواعيد الاجتماعات والمناسبات، وبحجز الطاولات في المطاعم، وطلب سيارة أجرة، غير أن لغة المساعد بها جانب لعوب، مما يتطلب لفظ عبارات معينة للوصول إلى المطلوب، فقد رصدنا لكم قائمة لأفضل الأوامر، توصلكم لبعض الألعاب والأنشطة التي تقتل الملل، سواءً أكنت تعمل بنظام iOS أو أندرويد.

ملحوظة: يمكنك تفعيل مساعد جوجل تلقائيًا بنطق عبارة (Ok Google)، ومن ثم تتبعها بالأمر المراد.

بقولك (I’m feeling lucky)، يتم نقلك إلى مسابقة معلومات، يمكن أن يلعبها لاعب واحد حتى أربعة متسابقين، بالإجابة على خمسة أسئلة عشوائية.

بمساعدة Crystal ball – الكرة البلورية، يساعدك جوجل على حسم رأيك بشأن مسألة معينة، تقول: (Ask the crystal ball)، فيرد جوجل بمجموعة عبارات تهيئك على طرح سؤالك، فكل ما عليك فعله حينها هو طرح سؤال إجابته تكون بنعم أو لا .. وسيرد عليك المساعد حينها بإجابة عشوائية .. Crystal ball مصنف على أنّه لعبة، الاعتماد عليه في حسم القرار كالاعتماد على القطعة المعدنية، فإن أردت ترجيح بين خيارين برمي قطعة معدنية، فعليك بالأمر (Flip a coin).

يمكنك أن تستخدم الأمر (Remember) ليتذكر جوجل معلومات معينة، مثل مكان احتفاظك بجواز السفر، مثلًا: (Remember that the passport is in the top drawer)، وكذلك مع الأشياء الأخرى .. وعندما تريد أن تتذكر مكان جواز السفر، تسأله: (?What did i tell you about my passport)، كما يمكنك معرفة كافة ما أمرت مساعد جوجل تذكره بسؤاله: (?What did i ask you to remember).

يحتوي جوجل على أكثر من 7 مليار معلومة، فعند الاستفسار عن أي موضوع بسؤال مباشر، يجيب المساعد بناءً على هذه المعلومات، كما يمكنك سؤاله أن يمدك بحقائق بخصوص مواضيع معينة، كالقطط مثلًا، فتقول: (Tell me facts about cats)، كما يمكنك أن تسأله أن يعرض فيديو يوتيوب بحسب فئة معينة أو موضوع معين فتقول: (Show me a funny video)، كما يمكنك أن تقول له: (i’m bored)، ليعرض حينها المساعد طرقًا لتسليتك.

يمكنك أن تسأل مساعد جوجل عن أخبار الرياضة: (?What is the latest sports news)، وإن أردت أن تصلك النتائج بشأن فريق معين، كريال مدريد مثلًا، فقل: (Remember i like Realmadrid team)، فعندما تسأله عن أخبار الرياضة، فسيعطيك إجابة تتعلق بالفريق المختار.

إن كنت تحمل الصور والفيديوهات على Google Photos أول بأول، فيمكنك أن تسأل جوجل عن عرض صور تم التقاطها في وقت ماضي، بأمر (Show me photos from last April).

يمكنك التقاط سيلفي عن طريق الأمر (Take a selfie)، ويمكنك كتم صوت الهاتف عن طريق الأمر (Mute my phone)، ويمكنك تفعيل Wi-Fi، ووضع airplane، وBluetooth، وFlashlight عن طريق استباقهم بالأمر (Turn On)، فتقول مثلًا: (Turn on airplane mode).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل