المحتوى الرئيسى

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تشوش على الجهود الأمريكية للسلام

07/12 12:23

رام الله (د ب أ)

اتهمت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية إسرائيل بالتشويش على زيارة مبعوث أمريكي لعملية السلام إلى المنطقة بعد أن قتلت قواتها اليوم الأربعاء فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية.

وأعربت الوزارة، في بيان صحفي لها، عن إدانتها الشديدة لاقتحام قوات إسرائيلية المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية وارتكابها "جريمة إعدام ميدانية" راح ضحيتها شابين فلسطينيين وإصابة آخرين.

واعتبرت الوزارة أن الحكومة الإسرائيلية "تتعمد بشكل دائم وبالتزامن مع جولات المبعوثين الامريكيين في المنطقة الهادفة الى إحياء عملية السلام، تصعيد وتوتير الأجواء والمناخات عبر جملة من التدابير وإجراءات القمع والتنكيل بالفلسطينيين".

ورأت أن "التصعيد الإسرائيلي يمثل خلطا للأوراق وفرض أجندات وأولويات اسرائيلية معدة مسبقا على أجندة تلك اللقاءات، وهذه جميعها عقبات الهدف منها إعاقة المسعى الأمريكي الجدي الهادف الى إحياء عملية السلام والمفاوضات".

وحملت الخارجية الفلسطينية حكومة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن "جريمة" قتل الشابين وعن تداعيات تصعيدها المستمر للأوضاع في فلسطين وتأثيره على الجهد الأمريكي المبذول لإحياء عملية السلام.

وكانت مصادر فلسطينية أعلنت عن مقتل فلسطينيين يبلغان، 17 عاما، و19 عاما، وإصابة ثالث بجروح صباح اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي لدى اقتحام قواته مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده فتحوا نيران أسلحتهم بعد أن ألقى فلسطينيون قنابل حارقة على القوة التي دخلت المخيم في إطار عملية أمنية، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات في صفوف قواته.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل