المحتوى الرئيسى

مجموعة مصرفية مغربية تشتري ثاني أكبر بنك في النيجر

07/12 12:10

أعلنت المجموعة المصرفية المغربية "البنك الشعبي المركزي" الثلاثاء شراء 69.5% من رأسمال البنك الدولي لإفريقيا في النيجر، ثاني أكبر مصرف في البلاد.

وقالت المجموعة المغربية في بيان "استكمال شراء البنك الدولي لإفريقيا في النيجر ثاني مؤسسة مصرفية في البلاد".

وأضاف البيان أنه بموجب هذه العمليات باتت مجموعة "البنك الشعبي المركزي" عبر فرعها "أتلانتيك بيزنس إنترناشيونال" تملك 69.51 % من رأسمال البنك الدولي لإفريقيا في النيجر وحقوق التصويت فيه".

وتابع البيان "عملية إعادة الهيكلة هذه تقضي باستحواذ حصة الدولة مرفقة بزيادة رأس المال لتعزيز الأموال الخاصة بالمصرف بشكل كبير".

ووعدت المجموعة المغربية بحماية كل الوظائف والمكتسبات الاجتماعية للعاملين في البنك النيجري.

وارتفعت معدلات نمو الاقتصاد المغربي في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وأرجعت المندوبية السامية للتخطيط هناك ذلك إلى تحسن كبير في القطاع الزراعي..

وقال رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني قبل أيام إن تأجيل تحرير سعر صرف الدرهم يرجع إلى أن الحكومة تحتاج إلى "المزيد من الدراسات" بشأن الخطة، نافيا تكهنات بأنها تواجه مشكلات كبيرة.

ويتوقع المغرب أن يسجل اقتصاده في نهاية العام الحالي أفضل أداء منذ سنوات، بنسبة نمو تصل إلى 4.5% وانخفاض في عجز الموازنة إلى 3% ومعدل تضخم 1.7% نهاية العام الحالي.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل