المحتوى الرئيسى

الفياجرا تقلل من فرص الإصابة بالجلطات بعد الخضوع لجراحات الدعامات

07/12 12:10

يعد استخدام الدعامات لمنع حدوث النوبات القلبية أمرا شائعا، ولكن، في بعض الأحيان، قد يؤدى زرع الدعامة إلى تخثر الدم "تعفن الدم" أو تضييق الشرايين.

وتبين البحوث الحديثة أن الدواء الأشهر لعلاج مشكلات الانتصاب "الفياجرا" قد يلعب دورا هاما في تخطى مشكلة حدوث هذه المضاعفات.

والدعامات هى أنابيب صغير مصنوعة من شبكة معدنية يتم إدراجها داخل الشرايين لإصلاح انسدادها والحفاظ على التدفق الطبيعي والسليم للدم بسهولة أكبر.

ووفقا " لجمعية القلب الأمريكية"، فإن الدعامات تعد أمرا شائعا إلى حد ما ، فهي تستخدم عندما تضيق الشرايين بسبب تراكم طبقات البلاك، وفى محاولة للحد من فرص الإصابة بالأزمات القلبية ، وبالنسبة لبعض المرضى، تقلل الدعامات من خطر "إعادة التضييق" لكن بالنسبة للآخرين، يمكن أن يكون لها تأثير معاكس ، لأن الأنسجة التي تنمو بشكل مفرط في المنطقة المعالجة بالدعامات يمكن أن تؤدي إلي تضييق الشرايين أو انسدادها مرة أخرى، هذا يمكن حدوثه في حالة ما يسمى بالدعامات المعدنية وهي الدعامات غير المغلفة بالدواء،  وعلى النقيض من ذلك، الدعامات التي يتم تغطيتها بالدواء من أجل منع الأوعية الدموية من الانغلاق تسمى "الدعامات التي توفر الدواء".

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل