المحتوى الرئيسى

عبور ثالث أكبر سفينة حاويات في العالم TRUST MOLبقناة السويس

07/12 11:36

صرح الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة شهدت، اليوم، عبور سفينة الحاويات العملاقةMOL TRUST في أول رحلة لها عبر قناة السويس الجديدة، ضمن قافلة الجنوب قادمة من سيريلانكا ومتجهة إلى المغرب، بحمولة 217 ألف طن.

وتعد السفينة ثالث أكبر سفينة حاويات في العالم، وتتبع الخط الملاحي العالمي MOL، وتستطيع أن تحمل على متنها20 ألف و170حاوية.

وأكد مميش، أن القناة قادرة على استقبال سفن أسطول الحاويات في العالم، ومواكبة التطور المتنامي بها، حيث تتسابق الخطوط الملاحية الكبرى للتربع على قائمة سفن الحاويات الأكبر عالميا، للاستفادة من اقتصاديات الحجم، وتوفير اقتصاديات التشغيل، مشيرا إلى استعداد الهيئة الدائم للتعامل مع المستجدات في صناعة النقل البحري، وتنفيذ مشروعات التطوير المستمرة بالقناة وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة.

وأشاد مميش بكفاءة مرشدي القناة، وجهود رجال إدارة التحركات، لضمان عبور السفن بسلام، كما أناب مميش الفريق أسامة ربيع، نائب رئيس الهيئة، للصعود على السفينة للإطمئنان على عبورها بأمان، والترحيب بطاقمها، حيث قدم درع هيئة قناة السويس، وباقة ورد لربان السفينة، كما أشاد ربيع بالجهود العظيمة التي تبذلها القوات المسلحة المصرية في تأمين المجرى الملاحي.

وأكد ربيع أن هيئة قناة السويس تحرص باستمرار على تحسين خدماتها الملاحية المقدمة للسفن العابرة، من خلال عملية التطوير المستمرة للمجرى الملاحي.

وعبرالكابتن Vladimir Krivets ربان السفينة عن امتنانه لحرص إدارة قناة السويس على التعامل عن كثب مع عملائها، واتخاذ التدابير اللازمة لتيسير عبور السفن بأمان، مشيدا بمرشدي هيئة قناة السويس الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة، إضافة إلى وأدائهم العمل بصورة تعكس حسهم الوطني، ورسالتهم كسفراء لبلدهم أمام الأسطول العالمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل