المحتوى الرئيسى

مصر: استقرار الدولار و17.98 جنيه أعلى سعر بيع

07/12 10:40

استقر متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في البنوك بداية تعاملات الأربعاء ولم تشهد الأسعار تحركات ملفتة، وفقا لمتعاملين. 

وعرض بنك مصر إيران اليوم أعلى سعر للبيع عند 17.98 جنيه مقابل 17.86 جنيه للشراء فيما لم تشهد الأسعار في باقي المصارف تغيرا عن أمس.

وبلغ سعر العملة الأمريكية لدى مصرف أبوظبي الإسلامي للشراء 17.87 جنيه، وللبيع بلغ 17.97 جنيه، واستقر السعر عند بنوك التجاري الدولي مصر وعودة وبلوم إذ بلغ للشراء 17.85 جنيه للشراء و 17.95 جنيه للبيع، كما استقر السعر في البنك الأهلي -أكبر بنك حكومي مصري- عند 17.82 جنيه الشراء وللبيع 17.92 جنيه.

وقالت شركة بلتون فاينانيال إن سعر صرف الجنيه المصري سيتحسن أمام الدولار الأمريكي بنهاية العام الجاري 2017.

وتوقعت تقرير للشركة انخفاض الدولار الأمريكي إلى مستويات كبيرة ليصل سعر العملة الخضراء إلى 16 جنيها، وفق التقرير.

ويعتزم مجلس إدارة صندوق النقد الدولي مناقشة منح مصر الدفعة الثانية من الشريحة الأولى من القرض البالغ قيمته 12 مليار دولار غدا الخميس.

وحسب بيانات الصندوق على الموقع الإلكتروني، فإن مجلس إدارة الصندوق قد حدد مناقشة منح مصر الدفعة الثانية والبالغ قيمتها نحو 1.250 مليار دولار.

وتوقع وزير المالية، عمرو الجارحي الثلاثاء أن تحصل مصر على الدفعة الثانية من الشريحة الأولى من قرض الصندوق خلال الأسبوع القادم.

وتنفذ حكومة مصر إصلاحات اقتصادية منذ نهاية 2015 سعيا لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو، شملت زيادة أسعار الطاقة والدواء وتحرير سعر الصرف وإقرار قوانين جديدة للاستثمار وتعديلات على قانون ضريبة الدخل وإقرار قانون ضريبة القيمة المضافة والموافقة مبدئيا على قانون للإفلاس.

في الوقت نفسه توقعت شركة بي إم أي للأبحاث التابعة لمؤسسة فيتش العالمية أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد العام المالي المنتهي 2.8%.

وتتوقع أن يتسارع النمو الاقتصادي في 2019 ليصل إلى 4.1%، و4.2% في 2020، خاصة في ظل التوقعات بانخفاض معدلات التضخم وهو ما سينعش الاستهلاك الخاص، مع بدء ظهور ثمار الإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة الآن.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل