المحتوى الرئيسى

"شربات الثانوية العامة" - برلمانى

07/12 09:30

المحافظات جاكلين منير –محمود مقبول –إيمان مهنى –فتحية الديب -حسن عبد الغفار –شريف الديب -محمد سليمان –عماد عرفة -وائل محمد -عمرو خلف –محمود شاكر -هيثم البدرى –حسن عفيفى –مصطفى عادل - جمال أبو الفضل وناصر جودة –محمد حيزة –محمد فتحى –عبده عبد البارى

- يارا عفيفى الأولى علمى علوم: صليت ركعتين شكرا لله بعد النتيجة

- الأول مكرر علمى علوم :" نفسى أدخل طب وعلمت بالنتيجة من اتصال الوزير "

- الأولى مكرر علمى علوم: "الامتحانات الأصعب فى حياتى والحمد لله حققت الحلم"

- أول مكرر علمى بسوهاج: سألتحق بكلية الطب ولم أتوقع حصولى على أول الجمهورية

- الأول على الثانوية بالدقهلية: "كان حلم واتحقق"

- الثانى "علمى رياضة": عرفت النتيجة من "اليوم السابع" والوزير لم يتصل بى

- ثانى الجمهورية فى الثانوية العامة بالشرقية: "والدتى سر نجاحى"

- الثانى مكرر بالثانوية العامة: أحلم أن أكون بيل جيتس وبدأ حلمى بالتفوق

- الثانية على الجمهورية أدبى: أتمنى الالتحاق بكلية الألسن وأهدى نجاحى لوالدتى

- الرابع مكرر بالدقهلية: حققت حلم أسرتى وسألحق بشقيقى فى كلية الطب

- مروة الخامس مكرر: أتمنى تكريم الرئيس ولم أستخدم الفيس بوك أو التليفون

- السابع مكرر علمى علوم بالثانوية: "شبكة المحمول حرمتنى من تهنئة الوزير"

- السابعة مكرر علمى علوم: توقعت أن أكون من أوائل الثانوية العامة

- السابع مكرر: رقصت من الفرحة بعد إبلاغى بالنتيجة

- السابعة مكرر بالدقهلية: انعزلت عن مواقع التواصل الاجتماعى خلال الامتحانات

- السابعة مكرر علمى بالمنيا: لم أذهب إلى المدرسة واعتمدت على الدروس الخصوصية

- السابع مكرر علمى بسوهاج: سألتحق بكلية العلوم بجامعة زويل لدراسة الفيزياء

- أسرة السابع علمى علوم: والده توفى قبل الامتحانات بأسبوعين

- السابعة مكرر على الجمهورية: سعيدة بتفوقى وأرغب فى الالتحاق بكلية الطب البشرى

- السابعة مكرر على الجمهورية: أتمنى لقاء السيسى.. وسأدخل كلية الطب

- والد السابع مكرر علوم: "مش مصدق نفسى لما شوفت ثمرة تعبى من الأوائل"

- "ماريو" السابع علمى علوم بسوهاج: علمت النتيجة من اليوم السابع

- الحاصلة على المركز السابع بالدقهلية: "سر نجاحى اقتدائى بالرسول

- التاسع مكرر أدبى: "عرفت النتيجة من اليوم السابع.. وهدفى اقتصاد وعلوم سياسية"

- التاسع مكرر أدبى: "بتمنى الالتحاق بكلية الألسن"

- عبد الرحمن العاشر مكرر: انتابتنى حالة فقدان وعى عندما عرفت الخبر

- العاشر مكرر من كفر الشيخ: لم أتوقع حصولى على مركز متقدم وسألتحق بجامعة زويل

أعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مساء أمس الثلاثاء، نتيجة شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2016/2017، وأعلن أسماء الأوائل وهنأهم على تفوقهم.

وسيطرت محافظة القاهرة على المركز الأول حيث تضمنت نتيجة الأوائل 11 طالبًا من العاصمة نافستها محافظة الدقهلية بـ7 طلاب من الأوائل، فيما حصد 8 طلاب من محافظات الصعيد على المراكز الأولى، وهى (المنيا 3 طلاب – سوهاج 3 طلاب – قنا طالب واحد – أسيوط طالب واحد).

 وجاءت باقى المحافظات كالآتى: "الجيزة 5 طلاب – الإسكندرية 5 طلاب – الشرقية 5 طلاب – المنوفية 3 طلاب – كفر الشيخ 3 طلاب – البحيرة 3 طلاب – الغربية طالبين – دمياط طالبين – القليوبية طالب واحد – البحر الأحمر طالب واحد".

وسيطرت الفتيات على قائمة أوائل الثانوية العامة 2017، حيث تضمنت القائمة 30 طالبة مقابل 26 طالبًا فى المجمل، وجاءت مفصلة كالآتى:

 تضمنت قائمة الأوائل بالشعبة العلمية 14 طالبة مقابل 12 طالب "القاهرة 3 طلاب – قنا طالب واحد – سوهاج 3 طلاب – البحيرة 3 طلاب – الشرقية طالب واحد – الدقهلية 5 طلاب – كفر الشيخ طالب واحد – الغربية طالب واحد - دمياط طالبين - المنوفية طالب واحد – الجيزة طالب واحد- الإسكندرية طالب واحد – المنيا طالبين – أسيوط طالب واحد".

 تضمنت قائمة الأوائل بالشعبة الأدبية 13 طالبة مقابل طالب واحد فقط "القاهرة 5 طلاب- البحر الأحمر طالب واحد – الشرقية طالب واحد- القليوبية طالب واحد – الجيزة طالب واحد – الإسكندرية 3 طلاب – المنوفية طالب واحد- الدقهلية طالب واحد".

وتضمنت القائمة طالبتين مقابل 12 طالبًا "الدقهلية طالب واحد- الجيزة طالبين – القاهرة 3 طلاب – الغربية طالب واحد – الشرقية طالبين – المنيا طالب واحد – المنوفية طالب واحد – الاسكندرية طالب واحد – كفر الشيخ طالبين".

وبالنسبة للمكفوفين تضمنت قائمة الأوائل طالب واحد من الشرقية، أما الدمج فتضمنت قائمة الأوائل طالبة واحدة فقط من محافظة الجيزة.

 وغابت 10 محافظات عن قائمة الأوائل بالثانوية العامة 2017، وجاءت كالآتى: "مطروح – بنى سويف – الفيوم – الأقصر – الإسماعيلية – السويس – شمال سيناء – جنوب سيناء – بور سعيد – الوادى الجديد".

يارا عفيفى الأولى علمى علوم: صليت ركعتين شكرا لله بعد النتيجة

أعربت يارا عفيفى عبد الفتاح الحاصلة على المركز الأول علمى علوم من قرية مباشر مركز الإبراهيمية محافظة الشرقية، عن فرحتها الشديدة بحصولها على المركز الأول، موكدة أنها استقبلت الخبر بالصلاة ركعتين لله، وقالت لـ"برلمانى": سأحقق أمنية حياتى بالالتحاق بكلية الطب".

وأضافت أنها لم تصدق فى البداية عندما اتصل الوزير لإبلاغها بأنها ضمن المراكز العشرة الأولى على الجمهورية، وفور استيعابى للموقف أجهشت بالبكاء من شدة الفرح، وأنا وأسرتى مش عارفين نطلق زعاريد أم نبكى من الفرحة".

الأول مكرر علمى علوم: "نفسى ادخل طب وعلمت بالنتيجة من اتصال الوزير"

حالة من السعادة ارتسمت على وجوة أسرة المهندس حازم حلمى بمدينة دمياط الجديدة وزوجته فاطمة أحمد كيوان عقبل تلقيه نبأ حصول ابنه على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية علمى علوم .

وقال محمد حازم حلمى محمد عيسى، الأول مكرر على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة شعبة علمى علوم، والحاصل على درجة 409.5 "لم أكن أتوقع ذلك المجموع، وأتمنى أن أدخل كلية الطب".

وقال محمد لـ"اليوم السابع" أنه علم بالنتيجة من خلال اتصال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم به تليفونيا وهنأه بتفوقه.

وناشد محمد الطلاب، بضرورة تنظيم الوقت فى المذاكرة، موضحا أنه كان يقسم يومه إلى قسمان الأول للدروس الخصوصية ثم الراحة والقسم الثانى لتطبيق المسائل العلمية والاستذكار.

وأشار محمد، إلى أنه كان يأخذ دروسا خصوصية فى جميع المواد، لكنه لم يعتمد عليها كليا، موضحا أنه كان يستذكر يوميا مدة تتراوح ما بين 12 ساعة إلى 16 ساعة.

وقال محمد حازم الذى يبلغ من العمر 18 عاما، أنه الابن الأوسط لأسرته الصغيرة بعد شقيقه الأكبر أحمد الطالب بالمعهد العالى للهندسة، وشقيقته الصغرى نوران فى الصف الثالث الاعدادى.

الأولى مكرر علمى علوم: "الامتحانات الأصعب فى حياتى والحمد لله حققت الحلم"

قالت الطالبة أسماء رجب حامد عرفة، من قنا، الحاصلة على المركز الأول مكرر قسم علمى علوم، بمجموع درجات 409.5، أنا لم أكن أتوقع أن أحصل على المركز الأول، وكنت أسعى كى حصل على مجموع كبير، يؤهلنى لإحدى كليات القمة "الطب والصيدلة".

وأضافت أسماء لـ"برلمانى" أنا الحمد لله اجتهدت ووفقنى الله على قدر تعبى خلال فترة الامتحانات التى كانت الأصعب فى حياتى، خاصة أنها وافقت دخول شهر رمضان الكريم، وأن توفق بين المذاكرة والصيام كان أمرا شاقا على جميع الطلاب.

وتابعت: والدى كان أهم العوامل التى ساعدتنى لتحقيق مجموع وحصولى على المركز الأول مكرر، فكان يجلب ليا بعض الكتب الخارجية، وكان يرفض أن يكون اعتمادى على الدروس الخصوصية، فكنت ملتزمة بالحضور للمدرسة، والحمد لله استطعت أن أحقق مقولة إن الصعيد يوجد فيه مواهب كبيرة"

أول مكرر علمى بسوهاج: سألتحق بكلية الطب ولم أتوقع حصولى على أول الجمهورية

قال باسم محمد عبد المجلى إدريس، والحاصل على المركز الأول مكرر علمى علوم بمجموع 409.5 بمدرسة نيدة الثانوية المشتركة بمركز أخميم، إنه يشعر بسعادة غامرة بعد تفوقه، مشيرًا إلى أنه كان لا يتوقع حصوله على المركز الأول على الجمهورية .

 وأضاف الطالب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه كان يحصل على جميع الدروس الخصوصية، وكان يذاكر 18 ساعة يوميًا، مؤكدًا أنه سوف يلتحق بكلية الطب بسوهاج.

وقال محمد عبد المجلى، والد الطالب، بالمعاش، إنه كان لا يتوقع حصول نجله على المركز الأول، مشيرًا إلى أنه كان متفوقًا منذ الصغر وجميع أخوته حاصلين على مؤهلات عليا، معربًا عن سعادته بأنه كان يحلم أن يصبح ابنه طبيبًا وقد تحقق حلمه.

الأول على الثانوية بالدقهلية: "كان حلم واتحقق"

لم يكن محمد لمعى محمود حلمى موسى، الطالب بمدرسة الهدى والنور الخاصة، بإدارة غرب المنصورة التعليمية الحصول على المركز الأول لشعبة علمى رياضة بمجموع 409 درجات، على استعداد لتحقيق حلمه الذى سهر من أجله الليالى.

ويقول "لمعى" أن حلمه توقف على الالتحاق بكلية الهندسة أما حصول على تريب بين أبناء الجمهورية فكان أمر محال. وقال لمعى والذى يقضى إجازته بالإسكندرية بصحبة والدة الدكتور لمعى موسى، أمين الصندوق بنقابة صيادلة الدقهلية: "فرحتى اليوم لا توصف بسبب السعادة التى دخلت على الأسرة، ولم أصدق أن من يتحدث معى عبر الهاتف هو الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الذى هنأنى بحصولى على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

وأوضح الحاصل على المركز الأول أنه كان حريص على المذاكرة طوال العام بانتظام، لذلك لم يشعر بتعب خلال فترة المراجعات. وأضاف لمعى عن وجهته عقب تحقيقه المركز الأول أنه يريد استكمال دراسته خارج مصر. وعن نظام البوكليت أكد أنه ساهم بشكل كبير فى التقليل من نسب الغش هذا العام، مطالبا وزير التربية والتعليم بالعمل على إصلاح المناهج وتعديلها بشكل يليق بمصر الجديدة.

الثانى "علمى رياضة": عرفت النتيجة من "اليوم السابع" والوزير لم يتصل بى

عمت الفرحة داخل منزل الطالب عماد جمال محمد أبو النصر رضوان، الحاصل على المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة شعبة "علمى رياضة"، فور علمهم بتفوق نجلهم وترتيبه بين أوائل الجمهورية.

وأكد الطالب "عماد"، أن وزير التربية والتعليم لم يتصل به ليخبره بالنتيجة ولكن علم بالنتيجة من خلال موقع جريدة "اليوم السابع" أولاً، ثم اتصال الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم به، معربًا عن فرحته وشكره لله على تحقيق ما حلم به.

وقال الطالب، إنه كان ينظم وقته بين الدراسة والمذاكرة ويحافظ على كل دقيقة من وقته فى حفظ واستذكار دروسه، لافتًا أنه كان يعطى لأسرته حقهم فى الجلوس معهم وقضاء وقت الراحة بينهم، موضحًا أن أسرته كانت توفر له كافة سبل الراحة لكى يذاكر دروسه جيدًا.

وأوضح، أنه كان يحصل على دروس خصوصية فى جميع المواد، ولم يتوقع أن يصبح بين الأوائل إلا أن كان أمام تحدى كبير وهدف سعى لتحقيقه.

 وأشار أن نظام البوكليت كان له مميزات فى حل مشكلة الوقت فى المواد وساعده ذلك فى عدم نسيان أسئلة.

وأكد الطالب، أن الوزير لم يتصل به حتى الآن واتصل بى عدد من الصحفيين وكان يظن أنه مقلب من زملائه، مؤكدًا أنه تأكد أنه من الأوائل بعد تصفحه موقع جريدة "اليوم السابع" وعمت الفرحة أفراد الأسرة.

وأشار أن لديه 8 أشقاء وهو الأخ قبل الأخير لأشقائه، وينتظر منحة من الجامعة الأمريكية أو الألمانية للالتحاق بها، وأهدى النجاح لجميع أفراد أسرته وزملائه، مطالبًا الشباب بالاجتهاد والمذاكرة واستذكار دروسهم أولاً بأول حتى يحققون ما يحلمون به.

أما والدة عماد فأعربت عن فرحتها بنجاح نجلها، لافتة أنه كان متفوقًا منذ صغره ويعشق كرة القدم، ولكن رفض الاستمرار فى ممارستها أثناء الدراسة حتى لا ينشغل عن المذاكرة.

وأضافت أن وزير التربية والتعليم لم يتصل بنجلها وعرفت بالنتيجة على موقع "اليوم السابع"، مشيرة أنها وفرت له كافة سبل الراحة أثناء المذاكرة، وأنها لن تجبره على اختيار كليه بعينها وستترك له حرية الاختيار، مطالبة الشباب بأن يحذو حذوه ويجتهدون فى المذاكرة ليحققون أحلامهم وأحلام أسرهم.​

ثانى الجمهورية فى الثانوية العامة بالشرقية: "والدتى سر نجاحى"

أشاد الطالب "محمد أحمد محمد عبدالعزيز محمود" الثانى مكرر ضمن أوائل الشهادة الثانوية العامة، شعبة علمى رياضة، بوقوف والدته بجواره طوال مدة الدراسة، مشيرًا إلى أنها بلغت أقصى ما فى وسعها لإبعاده عن الضغوط.

وأشار محمد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" اليوم الثلاثاء، إلى أنه منذ وفاة والده، الذى كان يعمل مدرسًا لمادة الرياضيات، منذ 4 سنوات، ووالدته تقف بجواره وتدعمه حتى أصبح الثانى على الجمهورية.

وأوضح ابن قرية "العجمى" بمشتول السوق بمحافظة الشرقية، أنه كان يضطر إلى الذهاب إلى قرى بعيدة من أجل حضور دروس خصوصية مع بعض المدرسين، مشددًا على أنه يريد الالتحاق بكلية هندسة، وأن يصبح مهندسًا مثل زوج شقيقته الكبرى.

وحصل الطالب "محمد أحمد محمد عبدالعزيز محمود" من قرية "العجمى" التابعة لمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، على المركز الثانى مكرر ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، شعبة علمى رياضة، بمجموع 408.5 درجة.

الثانى مكرر بالثانوية العامة: أحلم أن أكون بيل جيتس وبدأ حلمى بالتفوق

فرحة عارمة عمت منزل الطالب محمود رضا السيد السيد، الطالب بمدرسة أمين الخولى الثانوية بنين بمدينة أشمون بمحافظة المنوفية، والحاصل على المركز الثانى مكرر علمى رياضة على مستوى الجمهورية، بمجموع 408.5 ليحقق الفرحة الكبيرة التى كانت تنشدها الأسرة وتحلم بها، ليبدأ فى تحقيق حلمه الذى حلم به منذ سنوات طويلة، وانطلقت الزغاريد ابتهاجا بحصوله على المركز الثانى على مستوى الجمهورية .

وقال محمود، لم أتوقع حصولى على المركز الثانى، وأزدادت ضربات قلبى بشكل كبير عقب سماعى للخبر وحصولى على المركز الثانى، فى فرحة لم أشعر بها من قبل، ووسط حالة من الفرحة الشديدة بين أبى وأمى وشقيقى الاًصغر .

وأضاف محمود، إن الدروس الخصوصية ليست معيارا للتفوق بشكل كبير، وأن الأعتماد على الذات أهم من أى دروس، لافتًا إلى أن الدروس الخصوصية أصبحت الأن عادة منتشرة بين الطلاب، مطالبا الجميع بألا يكون هناك أكثر من درس فى مادة واحدة على أن يكون العمل على الاعتماد على الذات وأن يكون هناك تركيز من أجل الوصول إلى التفوق .

وأضاف محمود، أنه كان يدفع شهريا ما يقرب من 1000 جنيه فى الدروس الخصوية، بالإضافة إلى أنه لم يكن يحدد عدد ساعات للمذاكرة، مؤكدا أن التحصيل كان يتابعه يوميا من خلال الدروس والمتابعة المستمرة بالمدرسة.

وتابع محمود، أن امتحان البوكليت، نجح فى الحفاظ على حقوق الطلاب بشكل كبير، وساعد فى الوصول إلى التفوق وخصوصا بمادة اللغة العربية، والتى كان بها عدد ورقات محددة لـ"التعبير" والذى ساعد الطالب على تحديد عدد الكلمات فى كتابة موضوع التعبير بدلا من "المجهول"، بالإضافة إلى أن مادة الرياضايات والتى كانت جديدة لأول مرة كانت صعبة فى البداية، ولكن كتاب المدرسة ساعد كثيرًا فى الوصول إلى المعلوامت بأسهل وأيسر الطرق .

وعن مثله الأعلى قال محمود، إن مثله الأعلى هو "بيل جيتس"، والذى يتمنى أن يصبح مثله ويحقق التقدم الذى حققه، وأن يتمكن من تحقيق حلمة الذى بدأ أولى خطواتة بالتفوق فى الثانوية العامة، لافتا إلى أنه يفاضل حاليا بين الالتحاق بكلية الهندسة الإلكترونية، أو جامعة زويل أو هندسة البترول .

وعن مجهود أسرته معه، قال محمود أن والده يعمل اخصائى اجتماعى بمدرسة المساعى المشكورة الإعدادية بأشمون، ووالدتة نسرين زكريا طه، تعمل مدرسة بمدرسة الثانوية العسكرية بنين باشمون، تمكنا من توفير الوقت اللازم له كى يتمكن من المذاكرة والوصول إلى التفوق فى مجهود مضنى وكبير وتعب استمر لسنوات حتى تكلل بالتفوق فى الثانوية العامة .

وقال رضا السيد والد الطالب محمود، أن نجله أعتاد على التفوق منذ صغره وحصل على الترتيب الأول على المحافظة فى الشهادة الابتدائية، بمجموع 300 درجة، وحصل على 299 درجة بالشهادة الإعدادية، بالإضافة إلى تفوقة فى سنوات النقل، مؤكدًا أنهم لم يضغطوا عليه فى التعليم أو الاختيار ما بين قسمى الأدبى والعلمى، وتركوه يختار بمفرده حتى يتمكن من تحمل المسئولية.

وقدم محمود، نصائحه إلى طلاب الثانوية العامة، ألا يكثروا من الدروس الخصوصية ويكفى أن يقوم بدرس واحد فى كل مادة حتى لا يكون هناك أى تشويش عليهم، وأن يكون هناك تركيزا فى المذاكرة، وأن يهتم الطلاب بكتاب المدرسة وخاصة كتاب الرياضيات، والذى يحمل من السهولة ما يساعد على التفوق على عكس الكتب الخارجية .

الثانية على الجمهورية أدبى: أتمنى الالتحاق بكلية الألسن وأهدى نجاحى لوالدتى

قالت الطالبة رقية ممدوح رشاد الجعفرى الحاصلة على المركز الثانى مكرر على مستوى الجمهورية فى القسم الأدبى أنها تهدى نجاحها لوالدتها.

وأكدت الطالبة رقية ممدوح رشاد فى اتصال هاتفى لبرلمانى، أنها تتمنى أن تلتحق بكلية الألسن، وأن تحصل على منحة للدراسة فى الجامعة الأمريكية .

فيما أكد والد الطالبة رقية ممدوح رشاد، أنه يفضل أن تلتحق ابنته بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ويفكر فى أن يلحقها بالدراسة فى دولة أوروبية.

الرابع مكرر بالدقهلية : حققت حلم أسرتى وسألحق بشقيقى فى كلية الطب

أكدت الطالبة ندى مجدى عبدالحميد عباس، الطالبة بمدرسة بلقاس الثانوية بنات والحاصلة على مجموع 409 من 410 وحصدت المركز الرابع مكرر شعبة علمى علوم، أنها تمكنت من تحقيق حلم أسرتها باللحاق بشقيقها "محمود"، والذى حصل على نفس المجموع عام 2016 لتلحق به بكلية الطب.

وأضافت ندى، أنها كانت تعمل منذ بداية العام على المذاكرة بشكل دؤوب لتكون متفوقة مثل أبناء أعمامها وشقيقها وتلحق بهم بكلية الطب.

وقالت الطالبة : "كنت أذاكر 6 ساعات يوميا وأحرص على تنظيم الوقت بشكل كاف"، مشيرة إلى أن الامتحانات هذا العام كانت فى مستوى الطالب المتوسط.

وأشارت إلى إنها لا تهوى السياسة مطلقا بل تحرص على قراء الموضوعات الثقافية والاجتماعية.

وطالبت الحاصلة على المركز السابع مكرر بتعميم نظام البوكليت وتطبيقة بشكل مستمر على إمتحانات الثانوية العامة مؤكدة انه نظام سهل يساعد الطالب على طرح ما بداخل ذهنه دون عناء.

وأوضحت أن مناهج الثانوية العامة تحتاج الى تعديل كبير نظرا لكونة يعتمد على الحفظ والتلقين، وأن يعود نظام الثانوية عامين بدلا من عام واحد.

كشفت ندى عن حصولها على دروس خصوصية بجميع المواد الدراسية، مؤكدة عدم ذهابها إلى المدرسة طيلة العام نظرا لعدم وجود مدرسين داخل الفصول أو حضور لزميلاتها من الطالبات.‏

مروة الخامس مكرر: أتمنى تكريم الرئيس ولم أستخدم الفيس بوك أو التليفون

أكدت الطالبة مروة خالد عبد العزيز شمس الدين الخامس مكرر أدبى من مدرسة الشيماء الثانوية بنات ببنها بالقليوبية أنها لم تكن تتوقع حصولها على ترتيب بأوائل الثانوية، حيث كانت دائمة الشكوى من الامتحانات.

وأكدت الطالبة "لبرلمانى" أن الثانوية العامة بالنسبة لها كانت أشغال شقه، حيث إنها حرمت نفسها من كافة متع الحياة سواء فسح أو خروجات أو زيارات عائلية وقالت الطالبة أنها لم تستخدم التليفون منذ عام ولم تدخل على حسابها على فيس بوك وكانت تركز فى المذاكرة

وأشارت الطالبة إلى أنها لم تكن تذهب للمدرسة بصفة مستمرة وكانت تأخذ دروسا خصوصية فى جميع المواد خاصة أن أسعارها جيدة بالإضافة إلى المذاكرة طوال اليوم وتمنت لو يتم تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكدات الطالبة أن الفضل فى هذا التفوق يعود إلى والدها ووالدتها وقالت أنها فعلا تدين لهم بالفضل وتنتظر منهم هدية كبيرة على نجاحها وتعبها.

السابع مكرر علمى علوم بالثانوية: "شبكة المحمول حرمتنى من تهنئة الوزير"

أكد الطالب طه عبده كمال عبده الحاصل على المركز السابع مكرر علمى علوم بمجموع 409، ابن قرية درشابة التابعة لمركز الحمانية بالبحيرة، على أنه لم يتوقع النتيجة وورود اسمه بأوائل الثانوية العامة.

وأشار طه إلى أنه عرف النتيجة من على موقع "اليوم السابع" حيث إن سوء حالة الشبكة للهاتف المحمول تسبب فى عدم تلقى اتصال وزير التربية والتعليم لتهنئتى، لافتا أننى كنت أذاكر 5 ساعات يوميا خلال الدراسة

وأعلن السابع مكرر، عن رغبته فى الالتحاق بكلية الطب لتحقيق رغبة والدى الذى دعمنى طوال فترة الدراسة وتشجيعى ومساعدتى فى المذاكرة باعتباره أحد المعلمين.

السابعة مكرر علمى علوم: توقعت أن أكون من أوائل الثانوية العامة

أكدت الطالبة أمنية سمير إبراهيم السيد الحاصلة على المرتبة السابعة مكرر بالثانوية العامة شعبة علمى علوم، أنها اجتهدت من المرحلة الابتدائية، وكانت ضمن الأوائل فى الابتدائية والإعدادية، مؤكدة أنها توقعت أن تكون ضمن الأوائل فى الثانوية العامة.

وقالت ابنة محافظة كفر الشيخ فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إنها سعيدة جدًا وسوف تلتحق بكلية الطب، لرغبتها فى تقليل الأعباء عن أسرتها وأهل بلدها، مشيرة إلى إنها بعد التخرج من كلية الطب تأمل أن تعمل فى المستشفيات العامة، مضيفة أنها اعتمدت بشكل أساسى على المذاكرة والدروس الخصوصية.

السابع مكرر: رقصت من الفرحة بعد إبلاغى بالنتيجة

"رقصت من الفرحة" بهذه العبارة بدأ محمد إبراهيم حامد أحمد موسى، الطالب بمدرسة السيد البدوى الثانوية بنين بإدارة بركة السبع بمحافظة المنوفية، والحاصل على 409 درجات وحصد المركز السابع مكرر على مستوى الجمهورية، ليكون ضمن الأوائل وتعم الفرحة المنزل كاملا بين الأب والأم والأبناء.

قال محمد إنه بمجرد أن أنهى مكالمته مع وزير التربية والتعليم الذى قدم فيه التهانى رقص من الفرحة، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن يكون ضمن الأوائل على مستوى الجمهورية وذلك لتتويج تعبة طوال السنوات الماضية وتعب أسرته مع وليحقق لوالديه وشقيقاته الثلاثة الأمل فى أن يصبح شقيقهم ضمن أوائل الجمهورية.

 وأضاف محمد، أنه كان يذاكر يوميا ما يقرب من 8 ساعات ويتابع فيها أولا بأول كل ما تم من دروس ولا يهمل أى درس مهما كان ولا يؤجل الذاكرة ويقوم بالتركيز بها بشكل مباشر وبشكل دورى من أجل الوصول إلى أعلى قدر من التحصيل وعدم النسيان.

وأشار محمد إلى أن امتحان البوكليت به العديد من المميزات التى ساعدت كثيرا فى التفوق والحفاظ على حقوق الطلاب ودرجاتهم، إلا أنه فى حاجة إلى بعض التعديلات فى العديد من النقاط، ومن أهمها الاختيارى فى العديد من المواد والذى يحتاج إلى التقليل إلى حد كبير.

السابعة مكرر بالدقهلية: انعزلت عن مواقع التواصل الاجتماعى خلال الامتحانات

أقامت الطالبة إسراء رزق معوض، ابنه قرية منشأة عبد الرحمن التابعة لمدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، الطالبة بالصف الثالث الثانوى بمدرسة، الحاصلة على المركز السابع مكرر "علمى علوم" بمجموع 409، حفلا بنجاحها مع عدد كبير من أهلها بالقرية، وذلك بعد تلقيها اتصالا من وزير التربية والتعليم، يبلغها بحصولها على المركز السابع مكرر فى الثانوية العامة.

وقالت إسراء إنها كانت منعزلة تماما عن مواقع التواصل الاجتماعى خلال فترة الامتحان، ولم تهتم بأخبار تسريب الامتحانات على صفحات شاو مينج مؤكدة على أنها كانت تعتمد على المذاكرة من أجل تحقيق هدفها لتكون من أكبر الدكاترة فى مصر.

وأضافت: "والداى هما السبب الدعم الأساس لى وهم من قاموا بتشجيعى دائما وكانوا يؤكدون لى بأنى سأكون من أوائل الثانوية العامة والحمد لله حققت آمالهم".

وعن نظام البوكليت قالت كان مناسب للطلاب ولكنه يحتاج إلى بعض التطوير كما اكدت على أن مناهج الثانوية تحتاج الى تطوير جذرى لأن الطلاب يعتمدون دائما على الكتب الخارجية والدرورس الخصوصية.

السابعة مكرر علمى بالمنيا: لم أذهب إلى المدرسة واعتمدت على الدروس الخصوصية

"المنزل كله كان فى الثانوية العامة" بتلك الكلمات بدأت ميار عصام محمود السابع مكرر علمى والحاصلة على مجموع 409 درجات حديثها "لليوم السابع "، تقول ميار من بداية العام الدراسى والأسرة كانت دائمة تبسط لى الأمور وتؤكد أن الثانوية العامة مثلها مثل أى سنة دراسية وأضافت لم أذهب إلى المدرسة يوما واحدا واعتمدت فى التحصيل على الدروس الخصوصية وكنت أجمع معلوماتى من أكثر من كتاب وكان الأساس عندى هو الكتاب المدرسى ودليل الوزارة.

ولفتت ميار قائلة والدتى كانت طوال العام متخصصة فى متابعة أى جديد يضاف على موقع الوزارة وتقوم بطباعته وتقدمه لى.

واستطردت قائلة الأسرة كلها كانت فى الثانوية العامة والدى كان الداعم المادى والأم متخصصة فى متابعة النت.

وعن طريقة المذاكرة تقول ميار كنت استيقظ الساعة الثانية ليلا وأبدأ المذاكرة حتى الساعة 12 ظهرا ثم أتوجه إلى الدروس وبعد العودة أحصل على قسط من الراحة ثم أعود للمذاكرة ولكن ما ساعدنى هو أننى كنت أتابع الدروس أول بأول، وأشارت إلى أن أصعب المواد مادة الكيمياء والفيزياء.

وأضافت كنت آخذ الدروس الخصوصية فى جميع المواد الدراسية، ولفتت أن أصعب الأوقات بالنسبة لها كانت قبل الامتحان بشهر ساعتها شعرت بأحاسيس متضاربة وكنت أخشى على أسرتى بعد المجهود الذى بذلوه معى ورغم ثقتى فى نفسى وكنت على يقين أننى سوف أحصل على الدرجة النهاية أيضا كنت خائفة.

وعن نظام البوكليت قالت ميار فى البداية بعد الإعلان عنه بكيت لكن بعد الامتحان التجريبى اكتشفت أنه نظام ممتاز وأتمنى أن لا يتغير.

وعن أمنياتها قالت ميار سوف أتقدم بأوراقى إلى كلية الطب، حيث إن والدى وشقيقى أطباء ولكن سوف أتخصص فى المخ والأعصاب من أجل أن أجد علاج لأمراض الصرع.

السابع مكرر علمى بسوهاج: سألتحق بكلية العلوم بجامعة زويل لدراسة الفيزياء

قال شهاب الدين أشرف على إبراهيم والحاصل على المركز السابع مكرر علمى علوم بمجموع 409 بمدرسة سوهاج الثانوية بنين، إنه غير مصدق حتى هذه اللحظة أنه من الأوائل وغير متوقع، مشيرا إلى أنه سوف يلتحق بجامعة زويل كلية العلوم لدراسة الفيزياء.

وأضاف الطالب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه كان يأخذ الدروس الخصوصية وكان يذاكر 7 ساعات يوميا.

فيما قال والده أشرف على مدرس لغة عربية إن نجله من المتفوقين وهو فخر لمحافظته وكان لا يتوقع حصوله على مركز سابع على مستوى الجمهورية.

فيما قالت والدته مدرسة أنها تشعر بسعادة بالغة لتفوق نجلها والذى سوف يدرس الفيزياء والكيمياء

أسرة السابع علمى علوم: والده توفى قبل الامتحانات بأسبوعين

أعربت والدة على محمد إسماعيل، السابع مكرر علمى علوم، عن سعادتها بتفوق نجلها وورود اسمه بأوائل الثانوية العامة، مضيفة أن ابنها مر بظروف صعبة للغاية قبل بدء امتحانات الثانوية العامة بأسبوعين ومرض والده ووفاته.

وأشارت والدة السابع مكرر، أن نجلها اليوم أثناء اتصال وزير التربية والتعليم بأوائل الثانوية العامة كان متواجدا فى المصيف بالإسكندرية، موضحة أنها تتمنى التحاقه بكلية الطب.

وأكدت والدة السابع مكرر، أنا ووالده رحمة الله لم نرغمه على المذاكرة، وكان يذاكر على فترات متقطعة، ويستخدم على الإنترنت والتواصل الاجتماعى ويشاهد مباريات كرة القدم".

السابعة مكرر على الجمهورية: سعيدة بتفوقى وأرغب فى الالتحاق بكلية الطب البشرى

قالت أمنية سمير إبراهيم، مجموعها 409 درجات، بمدرسة الشهيد هشام بركات بكفر الشيخ، قسم علمى علوم، إنها سعيدة بحصولها على ترتيب السابع مكرر على مستوى الجمهورية، وأنها كانت متوقعة الحصول على مركز من المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، مؤكدة أنها ترغب فى الالتحاق بكلية الطب البشرى لعلاج المرضى المتعددين فى المحافظة، وتتمنى أن تكون طبيبة بالمستشفى الجامعى لعلاج المرضى بقسم مخ وأعصاب لأنها تهوى هذا القسم.

وأضافت أنها معتادة على الحصول على مراكز متقدمة منذ صغرها من الصف السادس الابتدائى، كما أنها كانت متفائلة بحصولها على مركز متقدم وكانت متفائلة بقطها الذى يلازمها منذ عدة سنوات واسمه "سعيد".

وقالت أمنية، إنها تهدى نجاحها لوالدها ووالدتها وجميع معلميها، مؤكدة أن والدها أهداها "لاب توب" قبل اتصال الوزير بها بدقائق، مؤكدة أنها لم تكن تحدد ساعات معينة للمذاكرة، ولكنها كان تخطط من بداية العام لكى تنتهى مبكراً من المنهج، مؤكدة أنها متعصبة للنادى الأهلى، وتهوى الرسم وعددا من الهوايات المتعددة.

وقال سمير إبراهيم، والد الطالبة المتفوقة، إنه كان متوقع نجاحها وتفوقها، لذا اشترى لها لابت توب كهدية لتفوقها، وأنه كان ينتظر اتصال الوزير بنجلته، وأضافت والدتها، أن أمنية هى ابنتها الوحيدة ولديها ولدان الأول أحمد سمير طبيب بشرى بإدارة كفر الشيخ الصحية مدير الوحدة الصحية بقرية الاتحاد، ومحمد سمير فى الفرقة الخامسة بكلية طب الإسكندرية، وأن أمنية تريد أن تكون طبيبة مثل شقيقيها، مشيرة إلى إنها قبل اتصال الوزير بعدة ساعات كانت تمزح معها وتقول لها إن الوزير لم يتصل بها، ولكن بعد هذه المزحة اتصل الوزير بها.

السابعة مكرر على الجمهورية: أتمنى لقاء السيسى.. وسأدخل كلية الطب

غمرت الفرحة منزل إسراء عوض هلال إسماعيل، السابع مكرر على مستوى الجمهورية، وقالت لـ"اليوم السابع": لم أتوقع أن أكون من أوائل الجمهورية، وأنا أتمنى أن أكون طبيبة متخصصة فى الأمراض الجلدية.

وأشارت إسراء إلى أن والدها يعمل وكيلا لمدرسة كفر الروك الثانوية الصناعية بالسنبلاوين، وأنه من المشجعين لها دون أن يضعها فى أى ضغوط وكان دائم القول "لا ترهقى نفسك"، وقالت إن معدل مذاكرتها كان ما بين خمس إلى ست ساعات فى اليوم، وكانت تقوم من الساعة خمسة صباحا حتى الساعة الحادية عشر صباحا، وبعد ذلك تتوجه إلى دروسها الخصوصية.

وقالت إن نظام البوكليت جيد جدا وناجح فهو أعطى لكل طالب حقه وأتمنى أن يعمم على الجميع، وأضافت أنها كانت متخوفة من مادتى الأحياء والجيولوجيا، وأكدت أن الفضل فى التفوق هو من الله أولا ويرجع لوالديها ومدرسى المدرسة ومديرة المدرسة، لأنهم من قاموا بمساعدتها للوصول إلى هذا التفوق.

وقالت أتمنى من الدولة الاهتمام أكثر بالتعليم لأنه هو أساس التقدم، وقالت أتمنى أن أقابل الرئيس السيسى، وأقول للجميع الدولة ليست الرئيس فقط إنما لكل فرد دور والدولة تنهض بالجميع وعندما يخلص كل شخص فى عمله.

ومن جانبه قدم محمد عبد الله جبارة مدير إدارة السنبلاوين التعليمية التهنئة لإسراء داخل منزلها، وقال إنه لأول مرة منذ 31 سنة يخرج من إدارة السنبلاوين التعليمية اثنان من المتفوقين وأوائل الجمهورية، وأضاف أنه سوف يقيم حفلا لتكريم جميع المتفوقين على مستوى الإدارة.

والد السابع مكرر علوم: "مش مصدق نفسى لما شوفت ثمرة تعبى من الأوائل"

قالت أسرة الطالب يوسف عادل فهيم سليمان ابن مركز ديروط بمحافظة أسيوط، والحاصل على مجموع ٤٠٩ علمى علوم والحاصل على الترتيب السابع مكرر على مستوى الجمهورية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنهم علموا بنتيجة ابنهم من أحد أصحابه من خلال التليفون بعد أن تم تداول الأسماء على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال عادل فهيم سليمان "طبيب" إنه مش مصدق حتى الآن وهو أسعد إنسان، وهو يرى ثمرة تعبه من بين الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية، وتمنى له دوام التوفيق ولكل الطلاب المصريين وأن يحفظ الله مصر .

"ماريو" السابع علمى علوم بسوهاج: علمت النتيجة من اليوم السابع

قال الطالب ماريو أمجد السابع بالثانوية العامة مكرر علمى علوم، بإدارة طما التعليمية، "علمت بخبر تفوقى ونجاحى من اليوم السابع، وفى البداية لم أصدق ذلك ولكن تأكدت من خلال اتصال عدد كبير من أصدقاء العائلة بوالدى، الذين أكدوا أنهم علموا بخبر تفوقى من موقع الجريدة".

وأوضح والد ماريو أننا كنا نتوقع تفوقه خاصة أننا كنا نغرس فيه دائما حب التفوق ووفرنا له كل سبل الراحلة والدعم من أجل الوصول إلى هذا الهدف .

وقالت والدته إننى بذلت جهدى كله لابنى وأجلت كل متطلبات المنزل، وكنت أسهر معه طوال الليل نراجع المواد، ونوفر له الراحة التامة للاستذكار والاجتهاد ومرت علينا أيام عصيبة الفترة الأخيرة بسبب توترات الثانوية العامة".

وأصافت، "ماريو كان الأول على المحافظة فى الشهادة الابتدائية، والأول فى الشهادة الإعدادية، حتى نالها فى الثانوية العامة، وكنا واثقين أن الله لن يضيع جهدنا".

وأكد ماريو، "أحب الفيزياء وقراءة الكتب الدينية وعندما كنت فى الصف الأول الثانوى كانت لدى حصيلة فيزيائية أكثر من منهج الوزارة بأربعة أضعاف، وأهدى نجاحى لوالدتى".

الحاصلة على المركز السابع بالدقهلية: "سر نجاحى اقتدائى بالرسول

عبرت الطالبة منار محمد نجيب عبدالهادى، الطالبة بمدرسة العنانية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية والمقيمة بقرية سنفا التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية عن فرحها الشديد بعد إعلان الدكتور طارق شوقى أسماء طلاب الثانوية الأوائل وحصولها على المركز السابع مكرر علمى علوم، وأنها لازالت تنتظر اتصاله بتهنئتها.

 وقالت منار فى حديثها، إنها فوجئت ببعض أهالى قريتها يتوافدون على منزلها لتهنئتها بحصولها على المركز السابع مكرر، مشيرة إلى أنها لم تتلق اتصالا من الوزارة لتهنئتها.

وأضافت منار أنها سعيدة بحصولها على مجموع 409 من 4010 قائلة لتحقيق حلمها بالإلتحاق بكلية الطب، وتعويض أسرتها عن تعبهم طيلة العام بسبب.

وعن نظام البوكليت الذى تم تطبيقه فى امتحانات هذا العام أكدت أنه نظام سهل وموفر للوقت لكن به مشكلة تتمثل فى ضيق المساحة المخصصة للإجابة لبعض الأسئلة، وأن الرسول محمد كان قدوتها وإصراره على النجاح هو من أعطانى الدافع للجد والاجتهاد.

 وأشارت الطالبة الحاصلة على المركز السابع مكرر، إلى أنها تأمل فى أن يتحول نظام الثانوية العامة إلى نظام يعتمد على الفهم، قائلة: "النظام الحالى يعتمد بشكل كلى على الحفظ والتلقين ولابد من تطوير المناهج بشكل يلائم العصر الحالى".

التاسع مكرر أدبى: "عرفت النتيجة من اليوم السابع.. وهدفى اقتصاد وعلوم سياسية"

أعربت سلمى هشام عبد الرحمن، الطالبة بمدرسة نودتردام دى سيون، الثانوية بنات لغات، والحاصلة على المركز التاسع مكرر أدبى، عن سعادتها البالغة بتفوقها وتحقيق مركز متقدم على مستوى الجمهورية، وقالت فى تصريحات لـ "اليوم السابع": " لم استوعب الأمر إلى الآن من الفرحة".

وأضافت قائلة: "لم أتلقّ مكالمة من الوزير حتى الآن، وعرفت النتيجة على موقع اليوم السابع.. ولم أكن أتوقع أن أكون من الأوائل، وفعلا أنا سعيدة جدا، وربنا لا يضيع أجر المجتهد".

وحول الكلية التى اختارات الالتحاق بها قالت أتمنى الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، مؤكدة أن الثانوية العامة ليست صعبة ولكنها تحتاج إلى تنظيم الوقت، وقالت: "بدأت الاستذكار بداية العام 6 ساعات ثم 12 ساعة يوميا".

وأكدت أن والدتها لها فضل كبير فى الحصول على هذا التفوق، وقالت: "والدتى بكت من الفرحة ولها فضل كبير فى تفوقى".

التاسع مكرر أدبى: "بتمنى الالتحاق بكلية الألسن"

حالة من الفرح والسرور خيمت على قرية عرب الرمل التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وذلك عقب تلقيهم خبر حصول الطالبة إيمان عبد الله عبد الخالق حبوسة، على المركز التاسع مكرر أدبى بمجموع 405.5.

وأضافت الطالبة لـ"اليوم السابع"، أنها كانت تذاكر ما يقرب من 8 إلى 10 ساعات يوميا، إضافة إلى الدروس الخصوصية فى جميع المواد ومحافظتها الدائمة على أداء الصلوات الخمسة فى وقتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل