المحتوى الرئيسى

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية ليتوانيا

07/12 09:34

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ليناس لينكيفيشيوس وزير خارجية ليتوانيا.

وجرى خلال اللقاء - الذي عقد أمس في إطار زيارته الرسمية إلى ليتوانيا - بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وليتوانيا بجانب استعراض التطورات الراهنة في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد أن دولة الإمارات وليتوانيا ترتبطان بعلاقات متميزة وهناك حرص مستمر على تعزيز هذه العلاقات في شتى المجالات. 

من جانبه، رحب لينكيفيشيوس بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد إلى بلاده، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وأشاد بالنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي. 

وقال الشيخ عبد الله بن زايد خلال مؤتمر صحفي مشترك، إن المباحثات التي أجريت مع ليناس لينكيفيشيوس مثمرة وتطرقت إلى العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعميقها في شتى المجالات، مشيرا إلى أنهما تطرق إلى عدد من القضايا والموضوعات المهمة المطروحة على الساحة العالمية. 

وأضاف أن البلدين الصديقين يتمتعان بقدرات اقتصادية كبيرة مما سيساهم في فتح أبواب للتعاون بين الجانبين في هذا المجال. 

وأكد أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم اليوم يتحتم تفعيل المشاورات السياسية بين البلدين.. مشيرا إلى أن دولة الإمارات وليتوانيا ستواصلان تعزيز التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات. 

من جانبه، قال ليناس لينكيفيشيوس إن دولة الإمارات وليتوانيا تحتفلان بمرور 25 عاما على إقامة العلاقات الثنائية بينهما. 

ورحب بالتوقيع على مذكرة التفاهم بشأن الاعتراف المتبادل برخص القيادة بين البلدين الأمر الذي يؤكد سعي قيادتهما إلى دفع العلاقات الثنائية في المجالات كافة. 

وأكد أن بلاده تولي دولة الإمارات اهتماما خاصا وذلك مع تواجد جالية ليتوانية مقيمة في الإمارات واحتضانها لمدرسة ليتوانية والذي يعد دليلا واضحا على التقارب المتزايد بين البلدين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل