المحتوى الرئيسى

برمجيات خطيرة تسرق البيانات المصرفية في روسيا

07/12 06:08

أكد خبراء من شركة "كابرسكي لاب" المتخصصة بأمن الحواسيب أن برمجيات خطيرة من نوع "Trojan Neutrino" هاجمت الصرافات الآلية في روسيا مؤخرا، وسرقت عددا من البيانات المصرفية للعملاء.

وفي البيان الصادر عن الشركة جاء أنه "انتشرت في العالم مؤخرا برمجيات خبيثة من نوع Trojan Neutrino، حيث هاجمت عددا من الصرافات الآلية التابعة للبنوك وتمكنت من سرقة بعض البيانات المصرفية للعملاء.. ربع محاولات الاختراق حصلت في الأنظمة المصرفية للشركات الروسية الكبيرة، كما تأثرت بتلك الهجمات عدد من البلدان كالجزائر وكازاخستان وأوكرانيا ومصر، و10% فقط من محاولات الاختراق حول العالم أصابت حسابات الشركات الصغيرة".

ووفقا للخبراء فإن "النسخة الجديدة من برمجيات Trojan التي انتشرت مؤخرا لا تشبه البرمجيات السابقة التي أصبحت مألوفة ومدروسة بالنسبة للمبرمجين. هذه النسخة مبرمجة لسرقة معلومات البطاقات المصرفية التي تقوم بتحويلات مادية حول العالم عن طريق الصرافات الآلية".

وأوضحوا أن "هذه البرمجيات لا تقوم بسرقة المعلومات مباشرة، فبعد أن تخترق الصرافات، تنتظر فترة من الزمن لتبدأ تأثيراتها بالظهور. وهذه الفترة هي الوقت التي تقوم فيه الفيروسات باختراق أنظمة الحماية".

"تسلا" تبني أكبر بطارية لتخزين الطاقة في العالم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل