المحتوى الرئيسى

محمد العرابى: وجود قطر فى التحالف الدولى ضد داعش أمر مضحك - برلمانى

07/12 06:00

وصف السفير محمد العرابى، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، بيان الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من قطر، بشأن توقيع اتفاقية واشنطن والدوحة لمكافحة الإرهاب بـ"الذكى" فى التعامل مع الموقف الأمريكى القطرى، مشيرًا إلى أن قطر تحاول من خلال الاتفاقية الالتفاف حول موقف الدول الأربعة من الأزمة.

وأضاف العرابى، فى تصريحات، إن محاولات قطر للالتفاف على موقف الدول الداعية لمكافحة الإرهاب من خلال الاتفاقية التى أبرمتها مع الولايات المتحدة الأمريكية لم تنتطوى عليها، لافتًا إلى أن البيان أكد على استمرار الدول المقاطعة فى إجراءاتها لتوحيد الرؤى لمكافحة الإرهاب.

وأشار النائب، إلى أن موقف الغرب تجاه الأزمة بات أكثر وضوحا فى بعض الإنحيازات  لقطر لكن موقف الدول الأربعة قوى، ولفت إلى أن هناك اجتماعات مرتقبة للتحالف الدولى ضد داعش، مضيفا أنه من المضحك وجود قطر داخل هذا الاجتماع.

وكانت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، قالت إن توقيع اتفاقية واشنطن والدوحة لمكافحة الإرهاب نتيجة لضغوط الدول العربية، وهى خطوة غير كافية وستراقب الدول الأربعة مدى التزام الدوحة.

وأصدرت جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين بياناً مشتركاً فيما يلى نصه:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل