المحتوى الرئيسى

مروان حامد يكشف عن مشروعه السينمائي المقبل مع الروائي أحمد مراد

07/12 00:28

كشف المخرج مروان حامد، عن مشروعه المقبل وهو فيلم «تراب الماس»، المأخوذ عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للمؤلف أحمد مراد، وهو ثالث تعاون بينهما، وذلك بعد تجربتهما في فيلمي «الأصليين» المعروض حاليًا في دور السينما و«الفيل الأزرق» الذي عرض قبل 3 أعوام من إنتاج الشروق.

وقال «حامد»، خلال حواره مع إذاعة «نجوم إف إم»، مساء الثلاثاء: «لدينا مشروعا مع أحمد مراد وهو رواية (تراب الماس) والتي ستتحول لفيلم سينمائي، ومبدئيا معنا آسر ياسين ومنة شلبي والفنان الكبير محمود حميدة وعزت العلايلي ومحمد ممدوح وأخرين في الطريق».

وتابع أنه دائمًا ما يراعي التجديد والتفرد في أعماله، وأنه يحبذ نوعية الأعمال التي تحمل في نهايتها مفاجأة للمشاهد، مؤكدًا أن استقبال المشاهدين لـ«تراب الماس» سيكون مختلفًا عن «الفيل الأزرق».

وأشار إلى فكرة فيلم «الأصليين»، متابعًا: «تفسير كل مشاهد لفكرة الفيلم مهمة جدا، وأنت عايش في زمان التسريبات بجميع أنواعها، وهذا هو العصر الذي نعيشه، وأحيانًا أنت تتعامل مع هذا الأمر كأنه حياتك اليومية، والمواطن العادي في إنجلترا في الشارع فيه 3 كاميرات ترصده طوال الوقت، ومن هنا جاءت فكرة الأصليين، ونهاية الفيلم بسيطة جدًا ولها انتصار لمعنى الفيلم، وهو أبسط كثيرًا لمن لم يفهمه».

وذكر أنه غير معتادًا على مشاهدة الأعمال الفنية التي يشارك فيها بعد الانتهاء منها، موضحًا: «بعتب ردا مرحلة ما وانتهت، ولازم أنضج من تجربة لأخرى». 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل