المحتوى الرئيسى

«الطب» حلم الأول مكرر «أحمد» والسابع مكرر «دنيا» في دمياط

07/11 23:31

القاهرة - الثلاثاء، 11 يوليه 2017 11:30 م

الثلاثاء، 11 يوليه 2017 - 10:52 م

طبيب وطبيبة.. هذه أمنيات أبناء دمياط من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.. حيث يتمنى محمد حازم عيسي بمدرسة أبو بكر الصديق بدمياط الجديدة "الأول مكرر" الالتحاق بكلية الطب وهذه الأمنية تتمنها أيضا دنيا حسام الأشقر بمدرسة تل الكاشف الثانوية بإدارة السرو "السابع مكرر" علمي أن تصبح طبيبة أو طبيبة أسنان.

فرحة عارمة تلك التي عبرت عنها أسرة دنيا حسام الأشقر، عندما علمت بحصولها على المركز السابع مكرر على مستوي الجمهورية بالقسم العلمي علوم.

انتقلت "بوابة أخبار اليوم" لمنزل دنيا الأشقر بقرية دقهلة، حيث أكدت أنها كانت دائما متفوقة في دراستها في المرحلة الابتدائية والإعدادية كما حصلت على الترتيب الثاني على المدرسة بالصف الأول والثاني الثانوي.

وأضافت أنها كانت تذاكر منذ بداية العام وتراجع دروسها أولا بأول كما انه بدأت بتكثيف مذاكرتها قبل نهاية الامتحانات لمدة تراوحت مابين 8 إلى 10 ساعات وتم زيادتها في الفترة الأخيرة أيام المراجعة قبل الامتحانات إلى 12 ساعة يوميا، كما أكدت أنها لم تذهب لدروس خصوصية ولكنها كانت تدرس في مجموعات متميزة بالمدرسة.

وأضافت أنها أدت الامتحانات بصورة جيدة جدا وعند مراجعة نماذج إجابتها تأكدت من صحتها، لافتة إلى أن نظام البوكليت قضى على التسريبات ليحافظ على حقوق المجتهدين ولكن به بعض العيوب اختلاط الأسئلة فلابد من تنظيمها حتى لا يتشتت الطالب.

وأشارت أنها لم تتوقع أن تكون من أوائل الجمهورية، وفور علمها سجدت لله شكرا وتأكدت أن لكل مجتهد نصيب وان فرحتها كبيرة لأنها حققت حلم والديها  وأنهما شركائها في النجاح فوالدها يعمل مدرس ووالدتها أيضا مدرسة وكانوا بجوارها ويوفرن كافة احتياجاتها وتوفير المناخ المناسب لها داخل المنزل وتقسيم وقتها، كما أكدت أنها مدينة بالفضل بعد الله للعديد من أساتذتها الذين أجابوا على كل استفساراتها لتبسيط المعلومة وفي النهاية تتمنى أن تلتحق بكلية الطب أو طب الأسنان لتصبح طبيبة تفيد وطنها وأهلها.

ووسط فرحة امتزجت بالدموع عبرت والدتها تحية فاروق شوشة عن فرحتها بحصول ابنتها على ترتيب على مستوى الجمهورية وان الله كلل مجهودها بالنجاح وأنها تشعر بالفخر بين أبناء قريتها ومحافظتها وتتمني انه تراها طبيبة كبيرة تخدم وطنها وأهلها.

وقال والدها حسام الأشقر: "بناتي هم رأس مالي وفعلا أكرموني وقام بتقبيل يدها ورأسها.. والحمد الله ربنا مضيعش تعبها وتعبنا وفرحتي بيها كبيرة".

ولم يختلف الحال داخل منزل محمد حازم عيسى الأول مكرر علمي علوم وعبر عن سعادته بحصوله على هذا الترتيب بين أوائل الجمهورية وانه لم يكن يتوقع  أن يحصل علي هذا  الترتيب ولكنه كان متأكدا أنه كان سوف يحصل علي مجموع كبير لان إجابته كانت نموذجية بعد مراجعتها ولكنه فوجئ باتصال من وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم وشعر بفرحة كبيرة وفخر وان الله كلل مجهوده بالنجاح ويتمنى أن يصبح طبيبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل