المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| بالفيديو| أغنيات كايروكي "نقطة بيضا" مكررة في 4 ألبومات

07/11 22:26

أطلق فريق "كايروكي" عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب، أمس الاثنين، أحدث ألبوماته الغنائية "نقطة بيضا"، ويضم 11 أغنية تم تصويرها بطريقة الأداء الحي.

ويحمل "نقط بيضا" 5 ملامح اعتاد عليها جمهور فريق كايروكي في الألبومات المختلفة التي أُصدرت على مدار السنوات الماضية.

حمل ألبوم "نقطة بيضا" أغنية تحمل اسم "السكة شمال في شمال"، وهي الأغنية التي اعادت للأذهان أغنية "السكة شمال"، التي أصدرت في ألبوم يحمل الاسم ذاته عام 2014.

حافظ الفريق في هذا الألبوم على إجراء دويتو مع مطرب شعبي، وهو الأمر الذي بدأ معهم في ألبوم "السكة شمال" عام 2014، من خلال أغنية "غريب في بلاد غريبة" حينما غنوا دويتو رفقة المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم.

أما في "نقطة بيضا" ظهر الفريق بدويتو جديد مع مطرب شعبي آخر، وهو طارق الشيخ، من خلال أغنية "الكيف"، والتي تناقش أزمة إدمان المخدرات.

حمل الألبوم الجديد لفريق كايروكي أغنية "عم غريب"، والتي تتحدث عن حياة المواطن المصري البسيط، والجوانب المختلفة فيها، وهي أغنية أعادت لأذهان عشاق "كايروكي" أغنية "والله ما عايز" التي دارت كلماتها حول تلك المنطقة أيضًا، وتم إصدارها في ألبوم "ناس وناس" الذي تم إصداره عام 2015.

تضمن ألبوم "نقطة بيضا" أغنية رومانسية وحيدة، حملت اسم "ليلى"، تدور حول رغبة شاب في كتابة شعر لحبيبته، وكيف أن وجودها في حياته يشكل حافزًا للتغلب على مصاعب الحياة.

ويحرص "كايروكي" على تنوع أغنيات الألبوم والحديث عن جوانب مختلفة ما بين سياسي واجتماعي ورمانسي، وهو ما ظهر أيضًا في ألبوم "وأنا مع نفس قاعد" الذي صدر عام 2012، وكان ذلك مع أغنية "لو كان عندي جيتار".

وتكرر في ألبوم "ناس وناس" من خلال أغنية "نعدي الشارع سوا".

اعتادت ألبومات "كايروكي" على تواجد أغنية تتحدث عن الأحلام الضائعة أو الحرب الداخلية بين الإنسان وذاته، وذلك ما ظهر في الأغنية الرئيسية للألبوم الجديد "نقطة بيضا".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل